Close ad

ضبط مدرس للاشتراك مع شقيقيه في الاتجار بالعملات بالسوق السوداء

11-10-2020 | 13:26
ضبط مدرس للاشتراك مع شقيقيه في الاتجار بالعملات بالسوق السوداءضبط مدرس
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث العامة الأموال العامة، من ضبط مدرس للاشتراك مع شقيقيه يعملان باحدي الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالدولار الأمريكي، واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

موضوعات مقترحة

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، قيام 3 أشخاص (مدرس، "شقيقاه" حاصل على دبلوم - حاصل على ليسانس – يعملان بالخارج بإحدى الدول العربية، جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة أبو تشت بقنا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية (الدولار الأمريكى) من خلال الثانى والثالث، وتحويلها لشقيقهما على حسابه بفرع أحد البنوك أو مع العائدين من الخارج.

وأضافت المعلومات بقيام الأول باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه علي النحو المشار إليه بالاشتراك مع شقيقه، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستندى (200000 دولار أمريكى)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة