Close ad

ضبط شخصين للاستيلاء على مبالغ مالية من مواطنين

6-10-2020 | 12:48
ضبط شخصين للاستيلاء على مبالغ مالية من مواطنينضبط شخصين - ارشيفية
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير وحدات سكنية لمشروعات الإسكان الاجتماعى.

موضوعات مقترحة

وأكدت المعلومات والتحريات، قيام شخصين (عاطل "له معلومات جنائية"، صاحب مكتب تصوير مستندات – مقيمان بمحافظة القاهرة)، بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، واستخدامها فى نشاطهما الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين راغبى تملك الوحدات السكنية والاستيلاء على أموالهم.

وتبين قيام الأول باستقطاب المواطنين راغبي الحصول على وحدات سكنية مدعمة منتحلاً صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية، زاعماً قدرته على تخصيص وحدات سكنية لهم لمشروعات الإسكان الاجتماعى بالعديد من المحافظات، بينما يقوم الثانى بتزوير المستندات المستخدمة فى نشطاهما الإجرامي، وتمكنا من الاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين تحت ذلك الزعم واقتسام المبالغ المالية حصيلة نشاطهما الإجرامي فيما بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (عدد من "استمارات حجز الوحدات السكنية – إيصالات إيداع نقدية – خطابات موجهة لإحدى الجهات الحكومية للعديد من الأشخاص – كشوف منسوبة للعديد من ضحاياهما بزعم فوزهم بقرعة حجز الوحدات السكنية – ملفات ومستندات شخصية خاصة بالضحايا – مبلغ مالى – هاتف محمول – حاسب آلى").

وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنها تحتوى على (العديد من الملفات وصور المستندات المضبوطة، وبرامج التلاعب وتعديل الصور).

أمكن الاستدلال على 7 مواطنين من الضحايا، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة احتيال بزعم حجز وحدات سكنية لهم والاستيلاء على مبلغ 20 ألف جنيه من كل منهم بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة