Close ad

ضبط صاحب مكتب خدمات بالغربية لتزوير المحررات الرسمية

6-10-2020 | 12:22
ضبط صاحب مكتب خدمات بالغربية لتزوير المحررات الرسميةتزوير مستندات
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط صاحب مكتب خدمات بالغربية لقيامه بتزوير وتقليد المحررات الرسمية المنسوب صدورها إلى جهات حكومية وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

موضوعات مقترحة

وأكدت المعلومات والتحريات، قيام صاحب مكتب للخدمات الحكومية – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تزوير وتقليد المحررات الرسمية، المنسوب صدورها إلى الجهات الحكومية المختلفة، وترويجها على عملائه بنطاق محافظة الغربية والمحافظات المجاورة من راغبى الحصول عليها، ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة واتخاذه من مكتبه الكائن مقره بمدينة سمنود مقراً لممارسة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم استهدافه وضبطه حال تواجده بالمكتب المُشار إليها.

وعثر بحوزته على عدد من (شهادات قياس المهارة بأسماء أشخاص منسوبة لإحدى الجهات الحكومية – كارنيهات مزاولة حرفة بأسماء أشخاص مختلفة – طلبات استخراج شهادات قياس مهارة ومزاولة مهنة خالية البيانات معدة للتزوير).

كما تم ضبط (جهاز كمبيوتر – هاتف محمول - مبلغ مالى)، وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين احتواؤها على العديد من الملفات التى تحوى العديد من المستندات والملفات تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه وطباعة المحررات المزورة باستخدام جهاز الكمبيوتر المضبوط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: