Close ad

الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين في انتخابات "النواب"

28-9-2020 | 10:29
الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين في انتخابات النوابانتخابات مجلس النواب
شريف أبوالفضل ـ مصطفى عيد زكي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، كشوف القائمة الأولية للمرشحين على مقاعد مجلس النواب.

موضوعات مقترحة

وضمت القائمة الأولية جميع أسماء المرشحين على مقاعد الفردي ورموزهم الانتخابية وصفتهم الحزبية أو المستقلة التي يخوضون انتخابات مجلس النواب على أساسها، وكذلك أسماء ورموز القوائم الانتخابية التي ستخوض الانتخابات على القطاعات الأربعة على مستوى الجمهورية.

فيما تستمر محاكم القضاء الإداري بالمحافظات، اليوم الإثنين، في تلقى طعون المرشحين المستبعدين، والطعون المقدمة على المرشحين المقبولين لانتخابات مجلس النواب، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ومن المقرر أن تفصل المحاكم في الطعون خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة (30 سبتمبر، 1 و2 أكتوبر)، وعقب إرسال الأحكام إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لمراجعتها تعلن الهيئة القائمة النهائية للمرشحين يوم 5 أكتوبر المقبل، ويكون يوم 7 من نفس الشهر آخر موعد لتنازل المرشحين لبعضهم البعض، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار يوم 8 أكتوبر.

وتجرى عملية الانتخابات بالمرحلة الأولى في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وستجرى عملية الاقتراع بمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هى: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومى 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل على أن تعلن النتائج النهائية 14 ديسمبر القادم.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا: