Close ad

ضبط شخص لتزويره المحررات الرسمية الخاصة بالجامعات والمصالح الحكومية

12-8-2020 | 14:26
ضبط شخص لتزويره المحررات الرسمية الخاصة بالجامعات والمصالح الحكوميةضبط شخص لتزويره المحررات الرسمية
عبد الرحمن علي عطية

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد الأشخاص بكفرالشيخ لادعاء قدرته على تزوير المحررات الرسمية الخاصة بالجامعات والمصالح الحكومية وترويجها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعى.

موضوعات مقترحة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ادعاء (عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة الرياض بمحافظة كفرالشيخ) قدرته على تزوير المحررات الرسمية الخاصة بالجامعات والمصالح الحكومية مقابل مبلغ مالي، وذلك من خلال أحد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفرالشيخ أمكن ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على (هاتف محمول "المستخدم فى ارتكاب الواقعة") وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة عبارة عن منشورات تتضمن الإعلان عن بيع شهادات مؤهلات جامعية مزورة ورسائل مضمونها الاتفاق على بيع شهادات جامعية مزورة لأشخاص مختلفة، مقابل الحصول على مبالغ مالية، كما تم العثور على بطاقة رقم قومى بصورة المتهم وعنوان ومهنه مغايرة عن الحقيقة يشتبه فى كونها مزورة وكذا مبلغ مالى.

وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة بغرض الاستفادة مادياً وأن المبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى، وأن نشاطه يتعلق بالنصب على المواطنين بإيهامهم بقدرته على اصطناع شهادات جامعية مزورة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: