Close ad

تأجيل محاكمة 6 متهمين بأحداث "نايل سيتى" لجلسة الغد لعدم حضورهم من محبسهم

25-8-2012 | 14:19
أمير محمد هزاع
قرر المستشار شريف كامل، قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، تأجيل جلسة محاكمة 6 متهمين فى أحداث "أبراج نايل سيتى"، لجلسة غدٍ الأحد لعدم حضور 4 منهم من محبسهم.
موضوعات مقترحة


كانت النيابة قد نسبت للمتهمين محمد سيد بانوس وشقيقه سعد وأحمد عبد الرحمن على وسيد عيد التهامى وعلى عبدالله أبو الدهب وبلال محمد عبدالراضى وخالد محمد أحمد وبلال محمد وبدوى أحمد وسيد عبدالله بانوس سيد بانوس تهم البلطجة والإتلاف العمدى للمال العام والخاص والتجمهر والبلطجة وإثارة الشغب والحرق العمدى والشروع فى السرقة بالإكراه.

كما نسبت إليهم أيضًا تهمة التعدى على أبراج نايل سيتى، والتى أسفرت عن مصرع مسجل خطر يُدعى عمرو بنى "30 سنة"، وإصابة 4 من أمن الفندق و3 آخرين من الشرطة، بينهم ضابط، بجانب إتلاف 15 سيارة.

كانت تحقيقات النيابة قد كشفت قيام المسجل خطر المتوفي بفرض إتاوة على إدارة الفندق، حيث إنه اعتاد عقب ثورة 25 يناير فرض الإتاوات على أصحاب المحلات والمولات لغياب الأمن، وعندما ذهب لطلب الإتاوة تصدت له شرطة السياحة، فقام بإخراج سلاح نارى كان بحوزته، وأطلق منه عدة أعيرة نارية على واجهة الفندق أدت إلى تحطيم جزء كبير منها.

كما قام بتحطيم عدد من السيارات الموجودة أمام الفندق، وأطلق وابلاً من النيران على قوات الشرطة التى كانت موجودة، وعندما حاول ضابط شرطة السياحة إبعادهم من أمام الفندق أطلق الأعيرة النارية فى الهواء، مما تسبب فى اصابة المجنى علية برصاصه أودت بحياته فقام أهله وأصدقائه من البلطجية بمهاجمة الفندق مرة أخرى، وتمكنوا من تحطيم أكثر من 15 سيارة كانت موجودة أمامه وقاموا بتحطيم باقى واجهته، والتعدي على قوات الشرطة التى أطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة