Close ad

سقوط مهندس زراعي استولى على 4.4 مليون جنيه من مواطنين بالغربية

20-4-2020 | 13:42
سقوط مهندس زراعي استولى على  مليون جنيه من مواطنين بالغربيةضبط - أرشيفية
عبد الرحمن علي عطية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مهندس زراعي لقيامه بالاشتراك مع صاحب شركة، بالاستيلاء على قرابة 4,5 مليون جنيه من بعض المواطنين بالغربية بزعم توظيفها لهم في مجال التجارة والمقاولات.

موضوعات مقترحة

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من عشرة أشخاص بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالاشتراك مع آخر، بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة البلاغ، وقيام شخصين (مهندس زراعي، وصاحب شركة استيراد وتصدير)، مقيمان بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، بممارستهما نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال التجارة والمقاولات، والحصول على مبالغ مالية بلغت 4 ملايين و 425 ألف جنيه، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبط الأول (المهندس الزراعي)، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني (جار ضبطه).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: