Close ad

حقيقة مقطع فيديو "تيك توك" لشخصين بميدان التحرير أمام المتحف المصرى

27-2-2020 | 22:51
حقيقة مقطع فيديو تيك توك لشخصين بميدان التحرير أمام المتحف المصرى الأجهزة الأمنية - أرشيفية
أشرف عمران

كشفت الأجهزة الأمنية حقيقة ما قامت به قناة الجزيرة الفضائية القطرية، بعرض مقطع فيديو لشخصين بميدان التحرير دون حصولهما على التصاريح اللازمة وبثه من خلال تطبيق (تيك توك)، وادعائها تقاعس الأجهزة الأمنية عن ضبط المذكورين رغم تصويره أمام المتحف المصرى بميدان التحرير وسط تواجد أمنى.

موضوعات مقترحة

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط (الشخصين القائمين على تصوير المقطع المشار إليه فى حينه، ويتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهما لعدم حملهما تصريح تصوير).

بمناقشتهما أشارا باضطلاعهما بإعداد مقطع الفيديو المشار إليه بغرض تحقيق عائد مادى فى ضوء ارتفاع نسب مشاهدة مثل تلك الفيديوهات بموقع "يوتيوب" بشبكة الإنترنت.

مؤكدين عدم علمهما بضرورة الحصول على التصاريح اللازمة لإعداد فيديوهات تصويرية بالشوارع والميادين العامة.

كما أشارا إلى سابقة إعدادهما لبعض الفيديوهات المماثلة وبثها من خلال الموقع المشار إليه، وأكدا اضطلاعهما بالإسقاط على الصفحة الإلكترونية لقناة "الجزيرة مصر" بشبكة الإنترنت لنشرها الفيديو المشار إليه، نافين ارتباطهما بأى من العناصر الإثارية أو المتطرفة أو الأحزاب السياسية.

تبين أن الفيديو عبارة عن مشهد تمثيلى لخلاف بين بعض الشباب تتخلله موسيقى تصويرية فى إطار فكاهى دون وجود ثمة خلفيات سياسية أو تنظيمية، وعدم علمهما بالقواعد المنظمة للتصوير بالشوارع والميادين العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: