Close ad

الأمن العام يكشف حقيقة إطلاق أعيرة نارية على أحد المقاهي بدشنا

11-2-2020 | 13:43
الأمن العام يكشف حقيقة إطلاق أعيرة نارية على أحد المقاهي بدشنا إطلاق أعيرة نارية
شريف أبو الفضل

كشف قطاع الأمن العام، حقيقة حادث إطلاق أعيرة نارية، على أحد المقاهي بقرية "دشنا"، التابعة لمحافظة قنا، ومقتل شخص وإصابة آخرين.

موضوعات مقترحة

كان اللواء علاء الدين سليم مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، قد كلف القطاع بضرورة الكشف عن ملابسات الحادث وضبط الجناة.

حيث وردت معلومات لمركز دشنا بإطلاق أعيرة نارية ومقتل شخص يبلغ من العمر 31 عاما، إثر إصابته بعيار ناري بالرأس وإصابة آخرين بأعيرة نارية متفرقة حال تواجدهم بمقهى.

وقال صاحب المقهى في التحقيقات الأولية، إنه أثناء تواجده بالمقهى الخاصة به ومجموعة من الأشخاص لمشاهدة مباراة كرة قدم، فوجئوا بشخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية وأطلقا أعيرة نارية من سلاح بحوزتهما تجاه المقهى وهربا.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي، إلى أن وراء إرتكاب الواقعة عاطلا وسابق اتهامه فى قضية سلاح بدون ترخيص، وآخر سابق اتهامه في 14 قضية "قتل عمد و شروع في قتل وحيازة سلاح بدون ترخيص و إتلاف مزروعات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبط المتهم الأول وبحوزته بندقية آلية و 7 طلقات من ذات العيار و دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بها واعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب بدافع الانتقام، وقررأنه منذ عام تقريباً تم ضبط شقيقه "سن 33 عاطل مقيم بذات الناحية" حال تواجده بالمقهى محل الواقعة والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتي شروع في قتل – قتل عمد..

..وأنه فى سبيل تنفيذ مخططه اتفق مع المتهم الثاني على التوجه إلى المقهى بتاريخ الواقعة، مستقلان دراجته النارية "المضبوطة بحوزته" قيادة المتهم الثاني، وقام بإطلاق أعيرة نارية من السلاح المضبوط بحوزته، مما نتج عنه وفاة وإصابة اثنين من رواد المقهى.

وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: