Close ad

ضبط مزارع بحوزته 28 قطعة أثرية بقصد الاتجار بالمنيا

23-11-2019 | 13:20
ضبط مزارع بحوزته  قطعة أثرية بقصد الاتجار بالمنياتماثيل أثرية - أرشيفية
عبد الرحمن علي عطية

تمكن قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بالإدارة، بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا من ضبط مزارع وبحوزته 28 قطعة أثرية بقصد الاتجار.

موضوعات مقترحة

أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام أحد الأشخاص (مزارع - مُقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا) بحيازة بعض القطع الأثرية بمزرعة ملكه بقصد الاتجار والتربح منها.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بالإدارة تنسيقاً ومديرية أمن المنيا لتفتيش المزرعة المُشار إليها.

أسفرت عن ضبطه، وبحوزته (28 قطعة أثرية) عبارة عن تمثال من البازلت الأسود لسيدة على قاعدة بطول 50 سم مدون عليه كتابات فرعونية بالقاعدة والظهر يرجع للعصر الفرعونى، تمثال من الحجر الجيرى لآدمى على قاعدة بطول 35 سم يرجع للعصر اليونانى الرومانى، تمثال من البازلت الأخضر لآدمى على قاعدة بطول 10سم مدون عليه كتابات فرعونية بالقاعدة والظهر يرجع للعصر الفرعونى، 25 عملة معدنية مختلفة الأحجام ترجع للعصر الرومانى.

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للقطع الأثرية المضبوطة بقصد الاتجار والتربح من وراء بيعها، وبعرض المضبوطات على لجنة من مفتشى آثار المنطقة أفادت بأثريتها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: