Close ad

غدا.. الحكم في قضية انضمام 12 لـ "داعش سيناء"

12-10-2019 | 22:17
غدا الحكم في قضية انضمام  لـ داعش سيناء محكمة جنايات القاهرة
أحمد الفص

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، غدا الأحد حكمها في قضية انضمام 12 متهمًا إلى تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي بقضية "داعش سيناء" لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية، أبرزها استهداف مقر نيابة أمن الدولة العليا.

موضوعات مقترحة

أحالت النيابة بالقضية 6 متهمين محبوسين و5 هاربين ومتهما واحدا مخلى سبيله بتدابير احترازية، وفقًا لقرار الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة العليا.

وأسندت النيابة للمتهمين الأول والثاني والثالث في غضون الفترة من عام 2016 حتى 2 يناير 2017، تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضافت النيابة أن المتهمين الثلاثة أسسوا وتولوا قيادة في جماعة "ولاية سيناء" التي تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي، وتهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، واستهداف المنشآت العامة وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تنفيذ أغراضها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: