Close ad

ضبط أكثر من 124 ألف نسخة من الكتب المنسوخة والمقلدة داخل مخزن بالأزبكية

30-8-2019 | 16:27
ضبط أكثر من  ألف نسخة من الكتب المنسوخة والمقلدة داخل مخزن بالأزبكيةصورة أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، من ضبط أكثر من 124 ألف نسخة من الكتب المنسوخة والمقلدة داخل مخزن بدائرة قسم شرطة الأزبكية، وضبط شركة للدعاية والإعلان بدون ترخيص بالجيزة.

موضوعات مقترحة

قامت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بحملة أمنية مكبرة استهدفت عددًا من المطابع والمكتبات الكائنة بدائرة قسم شرطة الأزبكية بمحافظة القاهرة.

أفادت المعلومات بقيامها بطبع بعض الكتب بدون تفويض أو أوامر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، ومزاولة النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون.

أسفرت عن ضبط مقر مخزن خاص بإحدى الشركات بدائرة القسم، وضبط أحد الأشخاص بالمخزن، وبالتفتيش تم ضبط 124695 كتابًا تعليميًا خارجيًا منسوخًا ومقلدًا.
وفي مجال مكافحة جرائم المصنفات، تم استهداف شركات الدعاية والإعلان غير المرخصة التي تقوم بعرض مصنفات سمعية وسمعية بصرية واستخدام أجهزة حاسب آلي مُحمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة لكبرى الشركات العالمية دون الحصول على موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وأسفرت الحملة أيضًا عن ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة غير مرخصة للدعاية والإعلان بدائرة قسم شرطة الدقي، وعُثر بمقر الشركة على وحدة معالجة مركزية منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية دون إذن من الشركة المالكة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: