Close ad

غدا.. محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

26-8-2019 | 23:31
غدا محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد محاكمة
أحمد الفص

تستكمل المحكمة المختصة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، غدا الإثنين، نظر جلسات محاكمة 304 متهمين منتمين إلى حركة "حسم" الإرهابية، بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد.

موضوعات مقترحة

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق النائب، قد أحال 304 متهمين بالتنظيم المسمى "حسم" التابع لجماعة الإخوان، لاتهامهم بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية الكبرى تضمنت ارتكاب محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية، واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وقتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة.

 وكان في مقدمة تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائي بالقوات المسلحة.

وقالت التحقيقات إن المتهمين تلقوا دعما من جهازي الاستخبارات بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ للتدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان.

وأشارت التحقيقات، إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة، يدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم على بطيخ، ومجدي شلش، ومحمد أحمد عبد الهادي.

وأظهرت التحقيقات أنه تم التوصل إلي عدد 41 من المقار التنظيمية للجماعة على مستوى الجمهورية، إلى جانب عدد كبير من السيارات، وضبط أيضًا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمفرقعات وأجهزة اللاسلكي وهواتف الأقمار الصناعية وأجهزة تستخدم في تصنيع بطاقات شخصية مزورة وأجهزة حاسب آلي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة