Close ad

فؤاد علام: خطة "الإخوان" وبعض القوى اليسارية ضد الدولة المصرية لن تنجح

26-6-2019 | 18:07
فؤاد علام خطة الإخوان وبعض القوى اليسارية ضد الدولة المصرية لن تنجح اللواء فؤاد علام
محمد علي أحمد

قال الخبير الأمني اللواء فؤاد علام، إن خطة الإخوان في التنسيق والتحالف مع القوى اليسارية لإسقاط اقتصاد الدولة، لن يأتي بثماره؛ لأن الشعب واع لما يحاك ضد الوطن، وأوضح علام لـ"بوابة الأهرام" أن هناك حالة من التقارب بين الجماعات الإرهابية وبعض القوى اليسارية، واستبعد أن يكون مؤثرًا لضعف تأثير التيار اليساري في الشارع المصري.

موضوعات مقترحة

وأضاف علام، أن هناك بعض الفئات تدعم جماعات الإخوان، لكن ما أعلنته وزارة الداخلية أمس، كشف نواياهم ومخططهم أمام الشعب المصري، مؤكدًا أن الجماعة انتهت تمامًا ولن تقوم مرة أخرى.

وذكر علام أن هناك بعض الدول تدعم الجماعة الإرهابية مثل قطر وتركيا، وهذا الدعم يجعل مرتزقة الإخوان يدعمون عناصر متواجدة في مصر للقيام بأعمال تخريبية ودموية.

وأعرب علام عن شكره للقوات المسلحة والشرطة المصرية في مواجهة الأعمال الإرهابية، ومواجهة العناصر التي يتم تجنيدها في سيناء وعودة الاستقرار والمضي قدمًا نحو قاطرة التنمية التي تسير عليها الدولة المصرية.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس أنه تم رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة بالخارج، بالتنسيق مع من يدعون أنهم ممثلو القوى السياسية المدنية تحت مسمى "خطة الأمل"، والتي تقوم على توحيد صفوفهم، وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها، تزامنًا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

كانت  معلومات قطاع الأمن الوطني، قد كشفت أبعاد هذا المخطط والذي يرتكز إلى إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الورادة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة مع إحداث حالة زخم ثوري لدى المواطنين، وتكثيف الدعوات الإعلامية التحريضية، خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

وأعلنت الوزارة، أنه تم تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط، وهم كل من "القيادين الإخوانيين- محمود حسين وعلي بطيخ، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر ومحمد ناصر، والمحكوم عليه الهارب أيمن نور، مشيرة إلى أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية بالتنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادر الإخوانية والمرتبطين بالتحرك من العناصر الإثارية.

وأكدت الوزارة خلال بيانها، أنه تم تحديد وضبط عدد من المتورطين بذلك التحرك، القائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية الموجودين بالبلاد ومن أبرزهم كل من:

1-مصطفى عبدالمعز عبدالستار أحمد.
2-أسامة عبدالعال محمد العقباوي.
3-أحمد عبدالجليل حسين الغنام.
4-عمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطي
5-حسام مؤنس محمد سعد.
6- زياد عبدالحميد العليمي.
7-هشام فؤاد محمد عبدالعليم.
8- حسن محمد حسن بربري.

كما أكدت الوزارة، أنه عثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية والخاصة بالمخطط، منها مبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

وقررت نيابة أمن الدولة ليلة أمس حبس كافة المتهمين في ذلك التنظيم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة