Close ad

تأجيل الطعن على حكم عودة ظهور رئيس نادي الزمالك في الإعلام

15-6-2019 | 14:08
تأجيل الطعن على حكم عودة ظهور رئيس نادي الزمالك في الإعلام نادي الزمالك
محمد عبد القادر

قررت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري والقاضي بإلغاء قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك في الفضائيات والصحف، لجلسة ٧سبتمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

اختصم الطعن رقم 42478 لسنة 65 قضائية عليا، رئيس نادي الزمالك بصفته.

كانت محكمة القضاء الإداري " محكمة أول درجة" ، أصدرت حكما في 3 فبراير الماضي، بقبول الدعوى رقم 24105 لسنة 73 ق، المقامة من رئيس نادي الزمالك ضد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لوقف وإلغاء قرار منعه من الظهور الإعلامي.

,قالت الدعوى، إن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قرارًا ضد رئيس نادى الزمالك لمدة 3 أشهر بمنعه من الظهور الإعلامى، وعقب انتهاء المدة بـ3 أيام أصدر المجلس قراراً بتاريخ 15 يناير الماضي، بإيقافه لمدة شهرين.

وتابعت الدعوى: قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ليس له سند من القانون، وإنه مخالف للمادة 360 من القانون رقم (1) لسنة 2016، الصادر من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تؤكد الحصانة الإجرائية لعضو مجلس النواب، وأنه لا يجوز التحقيق معه أو توقيع أى عقوبة أياً كانت عليه دون استئذان المجلس.

وأضافت الدعوى، أن قرار "الأعلى للإعلام" جاء مخالفا للدستور، ويتعارض مع حرية الرأى والتعبير التى كفلها الدستور منذ صدور دستور 1923 حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة