Close ad

ساحات المحاكم خلال رمضان.. قضايا فساد مالي وجرائم قتل تنتظر الفصل في دوائر الجنايات

6-5-2019 | 15:46
ساحات المحاكم خلال رمضان قضايا فساد مالي وجرائم قتل تنتظر الفصل في دوائر الجنايات صورة أرشيفية
محمد على أحمد

تشهد ساحات المحاكم خلال شهر رمضان عددا من المحاكمات في قضايا عدة تشغل الرأي العام، ما بين قضايا الفساد المالي وجرائم القتل والأسرة.

موضوعات مقترحة

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قد حددت جلسة 8 مايو الجاري، للنطق بالحكم على 5 متهمين بقتل مواطن، واستعراض القوة بالأميرية، كما حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مجدي حسين، جلسة 11مايو المقبل، للنطق بالحكم على 5 متهمين آخرين، بينهم موظفين بأحد البنوك بتهمة تقاضى رشوة 3 ملايين جنيه.

وحجزت محكمة استئناف أسرة القاهرة، برئاسة المستشار طارق أبو المحاسن، الدعوى رقم 277 لسنة 2018 المقامة من نجل المطرب الشعبي طارق الشيخ لزيادة مبلغ النفقة الشهرية، لجلسة 12 مايو الجاري للنطق بالحكم.

تنظر محكمة جنايات الجيزة إعادة إجراءات محاكمة المتهمين "طاهر.أ" و"خالد.ع" في قضية مقتل الطفل "يوسف العربي" لجلسة 13 مايو.

وتصدر محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار علي عبد الحميد، في جلسة 15مايو المقبل، حكمها على خفير فيلا التجمع لهجوم كلبين على مواطن بالقاهرة الجديدة وإحداث إصابات به في واقعة "كلب التجمع"
وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، أجلت محاكمة 3 متهمين بقتل طفل بعد خطفه للحصول على فدية 150 ألف جنيه، لجلسة 19مايو الجاري.

كما حددت محكمة جنايات القاهرة، جلسة 20 مايو المقبل، للنطق بالحكم على 7 متهمين في قضية اتجار في أعضاء بشرية بمنطقة عين شمس، عقدت الجلسة بعضوية المستشارين محمد الجندي وعلى مختار.

سبق أن حجزت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار السيد البدوى أبو القاسم، جلسة 20 مايو الجاري، للنطق بالحكم على 7 متهمين في قضية اتجار في أعضاء بشرية بمنطقة عين شمس ، تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد الجندي وعلى مختار.

وأجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين بقتل مواطن بسبب النزاع على قطعة أرض بالبدرشين، لجلسة 22 مايو الجاري لحضور الباحث الاجتماعي، وتنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين بقتل مواطن بسبب النزاع على قطعة أرض بالبدرشين، لجلسة 22 مايو لحضور الباحث الاجتماعي.

وتصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، في جلسة 22 مايو الجاري للنطق بالحكم على 10 متهمين كونوا شبكة للاتجار في البشر واستغلال حاجة الضحايا بعرضهن على راغبي المتعة الحرام مقابل الحصول على الأموال.

ومن المقرر أن تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، في جلسة 25 مايو الجاري، للنطق بالحكم على المتهم أحمد سالم محمدين، في القضية رقم 2938 لسنة 2018 جنايات البساتين، لاتهامه بهتك عرض طفلة بالبساتين.

وسبق وأن أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار الدكتور أسامة جامع، أولى جلسات محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقا وأخصائية بشركة مصر للطيران في اتهامهما بارتكاب جريمة غسل الأموال وقيمتها 500 ألف جنيه، لجلسة 25 مايو الجاري لحضورها من محبسها.

كما تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بجلسة 26 مايو الجاري، للنطق بالحكم على عامل رخام شرع في قتل مواطن بالبساتين، وحددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة 27 مايو المقبل، للنطق بالحكم على "مدرب كمال أجسام" في اتهامه بترويج عملات ورقية مزورة بالبساتين، وحجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة 1 يونيو المقبل، للنطق بالحكم على محامية وآخرين بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في المواد المخدرة بالأميرية.

كما تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بجلسة 1 يونيو المقبل، الحكم على محامية وآخرين بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في المواد المخدرة بالأميرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: