Close ad

شاهد عيان.. أمين "مكتبة الأهرام" يروي تفاصيل اللحظات المرعبة لحادث محطة مصر

27-2-2019 | 19:32
شاهد عيان أمين مكتبة الأهرام يروي تفاصيل اللحظات المرعبة لحادث محطة مصرحادث قطار محطة مصر
أحمد سعيد طنطاوي

روى شاهد العيان إبراهيم أحمد إمام، 47 عامًا الذي يعمل أمين مكتبة "كشك الأهرام" لتوزيع الصحف والكتب على رصيف 6 بمحطة رمسيس للقطارات، تفاصيل اللحظات المرعبة لوقوع الحادث، حيث كان متواجدًا وشاهد عيان على الحادث منذ بدايته.

موضوعات مقترحة

بداية يقول إبراهيم: "الحادث كان بين الساعة 9.15 و 9.20 دقيقة صباحًا، كنت جالسًا داخل كشك الأهرام، وفجأة دخل الجرار بسرعة كبيرة جدًا، فاصطدم بمصدات القطار ثم صعد فوق الممر الذي يربط بين الرصيفين.. ومن بعدها بدأ الحريق ينشب في القطار من فوق ثم من أسفل، وبعدها نشب الحريق في مخزن السولار.. ثم بدأ السولار يتطاير على المسافرين بالمحطة.

وأشار إمام إلى أنه وبعض العاملين بالمحطة نجحوا فى إنقاذ نحو 3 سيدات من الحريق كانت تشتعل بهن النيران واستطاعوا أن يطفئوا النيران بالجواكت التي كانوا يرتدونها هو والعمال.

وأكد إمام أنه بعد وصول النيران إلى كشك الأهرام لبيع وتوزيع الكتب.. بدأت فى إنقاذ الكتب والمجلات والجرائد.. ثم احتفظت بالعهدة اليومية، وأثناء عملى حضر رجال المباحث وأخذوا أقوالى كاملة.

وأوضح أنه بمجرد خمود النيران وسيطرة رجال المطافي على الحريق اكتشفوا أن الجرار لا يوجد فيه السائق.

يذكر أن إبراهيم أحمد إمام يعمل أمين مكتبة فى قسم التوزيع بمؤسسة الأهرام منذ 23 عامًا.. وانتقل منذ عامين فقط إلى العمل فى كشك الأهرام في محطة رمسيس للسكك الحديدية.


إبراهيم أحمد إمام، أمين "مكتبة الأهرام" فى محطة السكك الحديدية برمسيسإبراهيم أحمد إمام، أمين "مكتبة الأهرام" فى محطة السكك الحديدية برمسيس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة