Close ad

الداخلية تكشف مخططا إخوانيا خارجيا لإحداث عنف بالبلاد.. وتضبط 54 عنصرا | صور

29-1-2019 | 16:38
الداخلية تكشف مخططا إخوانيا خارجيا لإحداث عنف بالبلاد وتضبط  عنصرا | صوروزارة الداخلية
أشرف عمران

استمرارًا فى تنفيذ الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية التى تستهدف الحفاظ على المصالح الوطنية ومقدرات الدولة وإجهاض مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى العدائية التى تسعى للنيل من الاستقرار الداخلى، أعلنت وزارة الداخلية من خلال بيان صادر لها اليوم الثلاثاء، توافر معلومات لقطاع الأمن الوطنى، تفيد قيام قيادات تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة للخارج، بالإعداد لتنفيذ مخططات عدائية تسعى للنيل من الاستقرار الداخلى.

موضوعات مقترحة

وأوضح البيان أن المخطط يهدف لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد خلال شهرى يناير وفبراير تزامنًا مع ذكرى ثورة 25 يناير، من خلال القيام بأعمال تخريبية وقطع الطرق العامة وتعطيل حركة المرور ومحاولة نشر الفوضى وترويع المواطنين بهدف تكدير السلم والأمن العام والإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

وأضاف البيان أن قيادات التنظيم فى سبيل تحقيق ذلك، اضطلعت بتشكيل كيان عبر شبكة الإنترنت ضم عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى، ومجموعة من العناصر الإثارية المناوئة تحت مسمى "اللهم ثورة"، وقاموا بعقد عدة اجتماعات خارج البلاد وعبر شبكة المعلومات الدولية للاتفاق على خطوات تنفيذ مخططهم، على أن يتم تمويل ذلك المخطط من خارج البلاد عبر مجموعة من الكيانات الاقتصادية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بالداخل.

وقال البيان إنه أمكن الكشف عن الكيان المسمى "اللهم ثورة" وتبين تولى قيادته عدد من الكوادر الإخوانية الهاربة خارج البلاد أبرزهم الإخوانى الهارب بتركيا "ياسر العمدة"، الذي قام باستقطاب عدد من العناصر الإثارية عبر شبكة الإنترنت وبرامج التواصل الإلكترونى وربطهم ببعض الكوادر الإخوانية، وتحريضهم على القيام بأعمال تجمهر وتظاهر مصحوبة بأعمال عنف، كما تم تقسيمهم إلى مجموعات تتولى كل مجموعة القيام بهذه التكليفات بمختلف المحافظات.

تم كشف المخطط والعناصر القائمة على تنفيذه داخل وخارج البلاد، حيث أمكن تحديد وضبط عدد من عناصر ذلك التحرك وبلغ عددهم 54 من العناصر الإخوانية، وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية وأدوات تخريبية تستخدم فى أعمال الشغب وقطع الطرق وإحداث الحرائق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخطط المشار إليه والعناصر المضبوطة بالتنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا، وجارٍ تحديد باقى عناصر التنظيم المشار إليه.

وتؤكد وزارة الداخلية وأجهزتها المعنية مواصلتها جهودها الدءوبة لرصد كافة المخططات العدائية الموجهة للوطن وأبنائه ومؤسساته، وملاحقة المتورطين فيها وتقديمهم للعدالة.


جانب من المضبوطاتجانب من المضبوطات

جانب من المضبوطاتجانب من المضبوطات

جانب من المضبوطاتجانب من المضبوطات

جانب من المضبوطاتجانب من المضبوطات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: