Close ad

"الكسب غير المشروع" يحيل محافظ المنوفية السابق للمحاكمة الجنائية

5-12-2018 | 11:26
الكسب غير المشروع يحيل محافظ المنوفية السابق للمحاكمة الجنائية هشام عبد الباسط
أحمد الفص

قرر جهاز الكسب غير المشروع، إحالة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق، وآخرين إلى محكمة الجنايات لحصوله لنفسه وغيره على كسب غير مشروع، بقيمة 58 مليون جنيه باستغلال النفوذ. وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 5 يناير لبدء المحاكمة.

موضوعات مقترحة

وكشفت التحقيقات التى أجراها المستشار الدكتور محمد أيوب رئيس هيئة الفحص والتحقيق، بجهاز الكسب غير المشروع، بإشراف المستشار عادل السعيد، أن المتهم حصل لنفسه على كسب غير مشروع قدره 58 مليوناً و795 ألفا و942 جنيها، من خلال استيلائه لنفسه بغير حق على مبلغ 27 مليوناً و485 ألف جنيه من أموال المحافظة، بأن اتفق مع المتهمين الآخرين على طرح 4 عمليات تطوير ورفع كفاءة عدد من مبانى المحافظة، وأمر بإسناد تنفيذها إلى شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

وتبين من التحقيقات أن المحافظ حدد قيمة الأعمال بمبلغ 92 مليون جنيه على غير الحقيقة، فى حين أن قيمتها الفعلية لا تتعدى مبلغ 12 مليون جنيه، بجانب قيامه بغسل الأموال باستثمارها فى شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.

وسبق لمحكمة الجنايات، الشهر الماضى ، معاقبة المحافظ السابق، بالسجن 10 سنوات وتغريمه 15 مليون جنيه، كما قضت بإعفاء المتهمين الثانى والثالث بذات القضية من العقوبة، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة