Close ad

تأييد حكم السجن 15 سنة لمتهمين قتلا طالب هندسة في واقعة إعلان بيع "لاب توب"

29-10-2018 | 13:28
تأييد حكم السجن  سنة لمتهمين قتلا طالب هندسة في واقعة إعلان بيع لاب توبالسجن
محمد علي أحمد

قضت محكمة جنايات مستأنف النزهة المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، بتأييد الحكم بالسجن 15 سنة للمتهمين في القضية المعروفة باسم "ضحية أوليكس"، والبراءة من الحبس 6 شهور في تهمة حيازة سلاح أبيض.

موضوعات مقترحة

كانت محكمة جنايات الأحداث بالأميرية، قضت بمعاقبة الطالبين المتهمين بالسجن 15 سنة و6 أشهر لكل منهما؛ لاتهامهما بقتل محمد عبدالعزيز، طالب بكلية الهندسة، بعد استدراجه بالإعلان عن بيع جهاز "لاب توب" على موقع أوليكس.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أحال متهمين اثنين إلى محكمة جنايات الأحداث بالقاهرة بختام التحقيقات التي باشرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، وذلك لاتهامهما بقتل طالب جامعي بكلية هندسة جامعة بنها، بمنطقة النزهة، بعدما استدرجاه لشراء جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب".

وأسندت النيابة العامة في التحقيقات إلى المتهمين ارتكابهما لجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة، بعدما كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين استدرجا الطالب المجني عليه، واتفقا معه على السعر المطلوب، وأن يلتقيا به في منطقة النزهة لإتمام عملية البيع.

وتبين من التحقيقات أن الطالب المجني عليه حضر في الموعد المتفق عليه، غير أن المتهمين باغتياله أشهرا أسلحة بيضاء كانت بحوزتهما وأعداها مسبقا لهذا الغرض، واعتديا عليه بطعنات قاتلة، واستوليا على هاتفه المحمول ومبلغ 25 ألف جنيه كان بحوزته لشراء الكمبيوتر المحمول، ولاذا بالفرار قبل أن تتمكن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من إلقاء القبض عليهما وتقديمهما للنيابة العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة