Close ad

ضبط تشكيل عصابي سرق مليون جنيه تحت تهديد السلاح بمدينة نصر

29-10-2018 | 12:18
ضبط تشكيل عصابي سرق مليون جنيه تحت تهديد السلاح بمدينة نصرحملة أمنية - أرشيفية
أشرف عمران

نجحت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام بالاِشتراك مع أمن القاهرة والشرقية في ضبط عناصر تشكيل عصابي، سرق نحو مليون جنيه من عاملين بإحدى الشركات تحت تهديد السلاح، ومصرع أحد عناصر التشكيل في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن.

موضوعات مقترحة

تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، بلاغًا من (سامى ع.ر ـ 43 سنة ـ أمين خزينة بإحدى شركات تصنيع السجائر)، والكائن مقرها بدائرة قسم أول مدينة نصر، و(هشام ح.ع – 39 سنة، سائق، سيارة تابعة للشركة)، أنه أثناء سيرهما بدائرة القسم وبحوزتهما مبلغ 946 ألف جنيه لإيداعه بالحساب الخاص بالشركة بأحد البنوك، اعترضهما 4 أشخاص ملثمين يستقلون سيارة ملاكي "حددا رقمها"، واستولوا منهما على المبلغ تحت تهديد السلاح ولاذوا بالفرار.

قام قطاع الأمن العام بتشكيل فريق بحث بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة لضبط الجناة وأثناء السير في إجراءات البحث، تمكنت وحدة مباحث قسم أول مدينة نصر من ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، حال سيرها بدائرة القسم قيادة المدعو (وليد ا.ح – 39 سنة، مقيم بدائرة قسم الشيخ زايد بالجيزة)، سبق اتهامه في قضيتي (سرقة بالإكراه- واتجار بالبشر).

بتفتيش السيارة عُثر بداخلها على (2بندقية آلية، مبلغ مالي، اللوحات المعدنية المستخدمة في الواقعة والتي حددها المبلغان بالتحقيقات).

بمواجهة قائد السيارة بالواقعة، اعترف بارتكابها بالاشتراك مع كلٍ من: (هانى .ر.م – مسجل شقى خطر وشهرته "شكل" – 38 سنة، صاحب مكتب مقاولات عامة)، سبق اتهامه في عدد 7 قضايا "سرقة بالإكراه، سرقة وسائل نقل، و(محمود .س.ع ـ 25 سنة، حاصل على دبلوم)، و(عبدالله .أ.ع، شهرته "جنتلة"- 22 سنة ـ حاصل على دبلوم)، و(أحمد .ع.إ، شهرته "أحمد التل" - 27 سنة ـ حاصل على دبلوم)، جميعهم مقيمون بالزقازيق (بمحافظة الشرقية)، مستخدمين الأسلحة المضبوطة وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية تم إعداد الأكمنة الأمنية اللازمة لضبطهم، وأثناء مشاهدة المتهم الأول للقوات حال قيادته سيارة ملاكي شرقية بأحد الطرق بدائرة مركز الزقازيق، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات باستخدام بندقية آلية، فبادلته القوات إطلاق النيران مما أدى إلى مصرعه، وضبط بحوزته البندقية المستخدمة وبخزينتها 13 طلقة من ذات العيار.

كما تم استهداف باقي المتهمين بعدة مأموريات بمحال إقامتهم، أسفرت عن ضبط الثاني والثالث وبحوزتهما جزءًا من المبلغ المالي، وتبين عدم تواجد الرابع.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الباقين وأن المبالغ المالية المضبوطة التي بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: