Close ad

24 نوفمبر.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية "فساد المليار دولار"

23-10-2018 | 13:41
 نوفمبر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية فساد المليار دولارمحاكمة - أرشيفية
أحمد الفص

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت 24 نوفمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة الكرم للطاقة الشمسية ومدير شركة "mh" للتوريدات المحدودة ورئيس مجلس إدارة شركة آير جو ايجبت في القضية المعروفة إعلاميا بفساد المليار دولار .

موضوعات مقترحة

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة الجامع وعضوية المستشارين وجيه حمزة شقوير ومجدي عبد المجيد.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أمر بإحالة محمد محفوظ الأنصاري نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «تراى أوشن» للبترول واثنين آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم باختلاس ما يقارب المليار دولار من أموال الشركة وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

أسندت نيابة الأموال العامة للمتهم الأول تحويل عدة مبالغ من حسابات شركة ocs ببنكي عودة بسويسرا وقطر الوطني بالدوحة بإجمالي 9.5 مليون دولار واستولي عليها لنفسه، كما أسندت للمتهم الثاني قيامه بتحويل عدة مبالغ لحساب شركة mh للتجارة والتوريدات المحدودة المملوكة له ببنوك - بنك قطر الوطني بالقاهرة والدوحة وبنك عودة بالقاهرة وبالدوحة التي أسسها خصيصا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته لإضفاء المسؤولية عليها بإجمالي مبلغ 4.272.500. مليون دولار فضلا عن قيامه بتحويل عدة مبالغ لحسابه الشخصي ببنك قطر الوطني بالدوحة بإجمالي مبلغ 4.453.443 دولار واستولى على تلك المبالغ لنفسه وأسفرت التحريات عن قيام المعروض ضدهما بغسل الأموال حصيلة نشاطهما الإجرامي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: