Close ad

ضبط شخص وزوجته بتهمة النصب على مواطنين نظير إلحاق ذويهم بإحدى المدارس

17-9-2018 | 15:09
ضبط شخص وزوجته بتهمة النصب على مواطنين نظير إلحاق ذويهم بإحدى المدارسضبط - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالإشتراك مع زوجته بالنصب والإحتيال على بعض المواطنين والإستيلاء على أموالهم نظير إلحاق ذويهم بإحدى المدارس.

موضوعات مقترحة

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من 5 مواطنين مقيمين بسوهاج، بقيام قيام كل من، "محمد.ف.ز" (52 سنة) حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بسوهاج، و"نفيسة.ش.أ" زوجة الأول، مدرسة وحاليا تعمل بالخارج، بمزاولة نشاط فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

وتبين استيلاء المذكورين من الشاكين على مبلغ (84 ألف جنيه) مقابل إلحاق أنجالهم بمدارس بإحدى الدول العربية، للحصول على شهادة الثانوية العامة بموجب عقود اتفاق فيما بينهم، إلا أنهما لم يلتزما بذلك، ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول وعثر بحوزته على (3 شهادات ثانوية عامة "مزورة") منسوب صدورها لوزارة التربية والتعليم بإحدى الدول العربية بأسماء أنجال المبلغين بالرغم من عدم سفرهم أو أداء الامتحانات).

وبمواجهته، اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع زوجته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: