Close ad

ضبط 3 سماسرة وراء تهريب 75 مهاجرا خارج البلاد

22-8-2018 | 16:52
ضبط  سماسرة وراء تهريب  مهاجرا خارج البلادالهجرة غير الشرعية
أشرف عمران

تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية بالتنسيق مع إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر، من ضبط 3 عناصر إجرامية لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية.

موضوعات مقترحة

وأكدت معلومات وتحريات إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر قيام (عبدالمنعم ر. ن- شهرته "أبوشهاب" مواليد 1973) مقيم أبنوب بمحافظة أسيوط، محكوم عليه هارب في 3 قضايا "تبديد" بلغت جملة الأحكام فيها بالسجن 6 سنوات، ومطلوب ضبطه فى قضية "محاولة تهريب 75 مهاجرا غير شرعى- مختلفى الجنسيات بتزعم تشكيل عصابي".

وتبين أن التشكيل تخصص نشاطه في ارتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية وتسهيل تهريب الأشخاص لخارج البلاد، من خلال استقطابه ومعاونيه من الوسطاء والسماسرة للشباب بقصد الحصول على منافع مادية تراوحت بين (120 ألف جنيه إلى 130 ألف جنيه) عن كل شخص، وأضافت التحريات قيامه بالإعداد لعملية هجرة غير شرعية لمجموعة من المصريين إلى إحدى الدول الأوربية عبر المنافذ غير الشرعية بسواحل البحر الأبيض المتوسط بنطاق محافظة الإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطني، والأمن العام، نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبط زعيم التشكيل وبحوزته مبلغ مالى قدره 95 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى، وبصحبته كلٍ من: "خالد ر. م" مقيم بأبنوب بمحافظة أسيوط، سبق ضبطه واتهامه في قضية "مخدرات"، و"علي ز. ع"، مقيم باللبان بمحافظة الإسكندرية، محكوم عليه هارب في إحدى القضايا، و2 مهاجر غير شرعى.

بمناقشتهما قررا بسابقة الاتفاق مع زعيم التشكيل، على تسفيرهما إلى إحدى الدول الأجنبية مقابل مبلغ مالي، وتم التحصل على جزء من المبلغ على أن يتم سداد باقي المبلغ من ذويهم عقب وصولهم للدولة المقرر السفر إليها.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، في مجال تهريب الأشخاص إلى خارج البلاد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: