Close ad

11 أغسطس.. تجديد حبس اللواء إبراهيم عبد العاطي و3 آخرين في "رشوة حي الهرم"

9-8-2018 | 16:20
 أغسطس تجديد حبس اللواء إبراهيم عبد العاطي و آخرين في رشوة حي الهرم اللواء إبراهيم عبد العاطي
أحمد السني

حددت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، جلسة 11 أغسطس، لنظر تجديد حبس اللواء إبراهيم عبد العاطي، رئيس حى الهرم، و3 مسئولين بشركات مقاولات، في اتهامهم بتقديم وتقاضي رشاوي مقابل التغاضي عن مخالفات بناء خاصة بشركات المقاولات.

موضوعات مقترحة

استمعت النيابة لأقوال مسئولي 3 شركات للمقاولات حول تفاصيل الواقعة والمفاوضات التي دارت مع رئيس حي الهرم حول الرشوة التي سيتقاضاها مقابل التغاضي عن مخالفات في البناء.

وأقر مسئولو الشركات "الرشاة" بأنهم قدموا رشاوى لرئيس حي الهرم، تجاوزت قيمتها ملايين الجنيهات، هي عبارة عن مبالغ مالية ضخمة، وشقق سكنية داخل وخارج القاهرة، ومكيفات هواء، وهواتف محمولة وساعات ثمينة، وهدايا عينية متنوعة.

وأمرت النيابة عقب اعتراف مسئولي الشركات الثلاث بتقديم الرشاوى المذكورة بحبسهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في القضية.

وكشفت التحقيقات عن أن رئيس حي الهرم المتهم، طلب وتفاوض حول استغلال نفوذه وسلطته بحكم منصبه، فى عدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال بعض العقارات المخالفة بدائرة حى الهرم والتابعة لثلاث شركات مقاولات، مقابل حصوله على رشوة.

أضافت التحقيقات، أن مسئولي الشركات أبلغوا الجهات الرقابية وتمت مراقبة المتهم بناءً على إذن صادر من النيابة العامة، وكذلك رصد تحركاته وتسجيل مقاطع صوتية ومصورة له مع مسئولي الشركات في أثناء التفاوض على الرشوة، وفي النهاية ضُبط داخل مكتبه متلبسا.

تابعت التحقيقات أن المتهم تقاضى رشوة عبارة عن 3 شقق في مناطق مختلفة داخل وخارج القاهرة، بالإضافة إلي شيكات بنكية، ومبالغ مالية جارٍ حصرها، في النيابة العامة.

وأنكر المتهم في التحقيقات التهم المنسوبة إليه وكذلك المقاطع المسجلة له في أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة.

وأمرت النيابة بحبس رئيس حي الهرم على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتقاضي الرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بمهام وظيفته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة