Close ad

ضبط موظفين بالتعليم لتزوير استمارات لطلاب لأداء الامتحانات الثانوية الصناعية

8-8-2018 | 16:14
ضبط موظفين بالتعليم لتزوير استمارات لطلاب لأداء الامتحانات الثانوية الصناعيةمباحث الأموال العامة
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين لقيامهما بتزوير استمارات بيانات عدد من الطلاب غير المقيدين بمدارس الثانوية الصناعية تمهيداً لتقدمهم لأداء الامتحانات.

موضوعات مقترحة

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كل من، "محمد .ع.أ" (40 سنة) معلم أول بإحدى مدارس الثانوية الصناعية بمنطقة دار السلام بمحافظة سوهاج، و"فتحي .ع.ب" (54 سنة) رئيس مخازن الإدارة التعليمية بدار السلام، مقيمان بمحافظة سوهاج، بالتلاعب والتزوير في استمارات بيانات الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات دبلوم الصنايع ممن ليس لهم الحق في أداء الامتحانات، بإحدى المدارس الثانوية الصناعية بدار السلام.

وتبين قيامهم بإضافة ( 268) طالبا لم يؤدوا الامتحانات بالصف الأول والثاني الثانوي الصناعي وغير مقيدين بالمدرسة ولا توجد أسمائهم بنتائج الأعوام السابقة وإدراجهم ضمن المتقدمين لامتحانات الدبلوم لعام 2018.

تأكد ذلك بسؤال أعضاء لجنة المتابعة وتقويم الأداء بالإدارة التعليمية بدار السلام .

وبسؤال أحد أولياء أمور الطلاب قرر بقيام المتحرى عنه الثاني بالتحصل منه على مبلغ 5 آلاف جنيه نظير إدراج نجله لأداء امتحان الدبلوم لعام 2018 على الرغم من حصوله على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2016/ 2017.

وباستدعاء المذكورين ومواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات وجمع المعلومات، اعترفا بارتكابهما للواقعة على النحو المُشار إليه مقابل حصولهم على مبالغ مالية ما بين 5 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه من كل طالب تقاسموها فيما بينهم، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: