Close ad

تفاصيل اللحظات الحرجة في "انفجار الدقي" يرويها شهود عيان | فيديو وصور

6-8-2018 | 12:32
تفاصيل اللحظات الحرجة في انفجار الدقي يرويها شهود عيان | فيديو وصورحادث انفجار الدقي
شريف أبو الفضل ـ أحمد الفص

استنفار أمني، وحالة ترقب لدي وسائل الإعلام المختلفة، بمواجهة المتحف الزراعي بالدقي، وتحديدا أمام مطلع كوبري السادس من أكتوبر، للتوصل إلي نتيجة التحقيقات الأولية في انفجار مدوي وقع صباح اليوم لسيارة ملاكي.

موضوعات مقترحة

وانفجرت السيارة الملاكي في الثامنة والنصف من صباح اليوم الإثنين، عند مطلع كوبري أكتوبر في منطقة الدقي القريبة من وسط القاهرة.

وقال مصدر أمني، إن سبب انفجار السيارة هو ارتفاع درجة الحرارة واستبعد أن يكون الحادث جنائيا أو إرهابيا، ولكن لم يجر الإعلان رسميا عن سبب الانفجار.

وبحسب بيان لوزارة الصحة لم يسفر الحادث عن سقوط ضحايا، بينما أصيب نحو 13 شخصًا علي الأقل جراء الحادث.

وكانت سحب دخان كثيفة تصاعدت في سماء المنطقة إثر الواقعة في محافظة الجيزة، عقب وقوع الانفجار الذي أدي لتحطم السيارة بالكامل واختفت معالمها من شدة الانفجار.

وطال الانفجار سيارة أجرة أخري اشتغلت النار بها وتمكن سائقها من القفز من السيارة، بينما هناك تلفيات في نحو أربع سيارات أخرى تصادف مرورها بجوار الانفجار.

ونتج عن الانفجار تحطم الواجهة الزجاجية للمتحف الزراعي، وكذا "كشك ورد"، يبعد عن الحادث نحو 200 متر علي الأقل.

وأسفر الحادث عن شلل مروري جزئي لحين رفع آثاره وجري تسيير الحركة المرورية.

وقالت فاطمة، صاحبة سيارة ملاكي طالها الانفجار، وتهشم الزجاج الأمامي للسيارة خاصتها، وجلست بجوارها في حالة ذهول، إنها سمعت دوي الانفجار وشعرت أن الانفجار وقع في سيارتها فتوقفت بشكل لا إرادي وشاهدت إطار السيارة المنفجرة يطير في الهواء.

وروت شاهدة العيان لـ"بوابة الأهرام"، أن الانسيابية في حركة المرور قللت من حجم المصابين والوفيات وأنها عقب نزولها من السيارة شاهدت السيارة المنفجرة ككتلة من النيران واشتعلت النيران في السيارة الأجرة من الخلف.

وأضاف محمود، صاحب السيارة الأجرة المتفحمة، إنه تلقى اتصالا هاتفيا إثر وقوع الحادث من سائق الميكروباص يخبره بتفحم السيارة نتيجة انفجار سيارة ملاكي أخري مطلع الكوبري، كانت متوقفة علي جانب الطريق من ناحية اليمين، ولم يتسن له معرفة سبب الانفجار، ولكن تمكن من النجاة بالقفز من السيارة وغالبية ركاب السيارة.

وقال صاحب السيارة الأجرة نقلا عن السائق" تمكن الركاب من النجاة ولكن لحقت بهم عدد من الإصابات بينهم حالة سيئة".

وتحفظت أجهزة الأمن علي شهود العيان لمناقشتهم كما انتهي رجال المعمل الجنائي والنيابة من معاينة الحادث ورفع آثاره للتوصل لسبب الانفجار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: