Close ad

التفاصيل الكاملة لـ"ساعات الرعب" في قطار البدرشين

13-7-2018 | 20:15
التفاصيل الكاملة لـساعات الرعب في قطار البدرشينحادث قطار البدرشين
هاني بركات

شهد خط "القاهرة ـ الصعيد"، اليوم الجمعة، حادثًا مأساويًا، حيث انقلبت عربات من القطار الإسباني رقم "986" القادم من القاهرة باتجاه محافظة قنا في محطة "المرازيق" بمدينة البدرشين جنوب الجيزة.

موضوعات مقترحة

على الفور، دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة، بقيادة اللواء هاني سعيد، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، بفرق الإنقاذ بموقع انقلاب القطار بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، بتوجيهات من اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، الذي انتقل إلى مكان الحادث.

وكشفت المعاينة الأولية التي قام بها اللواء مصطفى عصام، حكمدار الجيزة، وإبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، سقوط نحو 3 عربات من القطار الإسباني 986 القادم من القاهرة باتجاه محافظة قنا، في محطة المرازيق بمدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، وقد انتقلت فرق وأدوات رفع وأوناش وزارة النقل إلى مكان الحادث ورفع آثاره.

وقد أشرف العميد حسن عليوة، رئيس مباحث قطاع الجنوب، على نقل المصابين إلى مستشفيات البدرشين والحوامدية، وتبين عدم وجود وفيات بين ركاب القطار، وقد نجحت قوات الحماية المدنية في إخلاء القطار من جميع الركاب، بينما أمر وزير النقل بنقل جميع المصابين إلى مستشفى الهرم.

فيما كشف مصدر أمني أن "العناية الإلهية أنقذت مئات الركاب من كارثة محققة، حيث إن سائق القطار فوجئ بالتحويل على التخزينة أثناء سيره بسرعة عالية في مساره الطبيعي مما تسبب في انقلاب القطار".

وقد انتقل مدير الأمن ووزير النقل إلى غرفة التحكم الخاصة ببرج المرازيق للاستماع لأقوال السائق وموظفي برج التحكم، للوقوف على أسباب الحادث، حيث أقر السائق بأنه فوجئ بالتحويلة أثناء سيره بسرعة عالية، ولم يتمكن من إيقاف القطار واصطدم بالحاجز، وهو ما أدى إلى انقلاب القطار وكسر القضبان.

وتسبب تدافع الركاب وقفزهم من القطار أثناء انقلابه في زيادة عدد المصابين.

وقد التقت "بوابة الأهرام" عددًا من ركاب القطار الذين افترشوا منطقة أمام مسجد بجوار محطة قطارات المرازيق، وبدت عليهم حالة الذعر والخوف، وأقروا بأنهم نجوا من الموت بمعجزة.

وقالوا إنهم فوجئوا بصوت ارتطام شديد في العربات الخلفية للقطار، وبدأت صرخات الأطفال والسيدات، وقام البعض بالقفز من القطار، بينما لم يتمكن كبار السن والأطفال والسيدات من الخروج، وهرع سكان قرية المرازيق والناجين من الحادث إلى إنقاذ المصابين قبل وصول سيارات الإسعاف.

وكشف مصدر أن المصابين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح بالجسم، وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وقام فريق من نيابات جنوب الجيزة، بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، بمعاينة موقع الحادث وغرفة التحكم والاستماع إلى أقوال سائق القطار وعامل التحويلة، لمعرفة سبب الحادث.

كما انتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين وتحديد حجم إصاباتهم.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: