Close ad

ضبط شخص لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي بالاشتراك مع آخر خارج البلاد

5-7-2018 | 12:46
ضبط شخص لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي بالاشتراك مع آخر خارج البلادضبط
أحمد السني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص بسوهاج لقيامه بالاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد.

موضوعات مقترحة

وأكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام كلٍ من: "جاد. ى" 32 سنة، عامل، بإحدى الدول العربية، و"عبدالكريم. ع"، 43 سنة، مقيمان بدائرة مركز شرطة العسيرات بسوهاج، بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول أثناء تواجده خارج البلاد وإرسالها للثانى بموجب حوالات دولارية على حسابه بأحد البنوك بسوهاج.

تابعت التحريات أن الثاني يقوم باستلام الأموال واستبدالها إلى الجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب تحرير سعر الصرف يقوم باستبدالها من البنوك المختلفة وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وباستدعاء المتحرى عنه الثانى وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الأول، حيث تبين أن حجم تعاملاتهما بالبنوك خلال عام طبقاً للفحص المستندي بلغت (مليون جنيه مصرى) وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة