Close ad

ضبط متهم يتاجر بالنقد الأجنبي بالاشتراك مع آخر بالخارج

21-6-2018 | 14:27
ضبط متهم يتاجر بالنقد الأجنبي بالاشتراك مع آخر بالخارجضبط
أشرف عمران

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه، بالاشتراك مع آخر يعمل بالخارج، بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج.

موضوعات مقترحة

فقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كل من، "محمود.ح . ع" (30 سنة - عامل) "يعمل بإحدى الدول العربية"، و"محمود. أ. ن" (32 سنة - عامل) مقيمان بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج، بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالعملة الأجنبية من خلال الأول أثناء تواجده بالخارج، وإرسالها للثاني من خلال العاملين العائدين من الخارج، لاستبدالها إلى الجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وعقب تحرير سعر الصرف، يقوم باستبدالها من البنوك المختلفة وتوصيلها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة، مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة.

باستدعاء المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما بالبنوك خلال عام طبقاً للفحص المستندي مليون ريال سعودي، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة