Close ad

القبض على صاحب كارت "نانو توفير" بتهمة النصب على المواطنين

29-5-2018 | 13:37
القبض على صاحب كارت نانو توفير بتهمة النصب على المواطنين ضبط
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط مالك شركة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق الإعلان عن بيع كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية على توفير استهلاك الكهرباء والبنزين على خلاف الحقيقة.

موضوعات مقترحة

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة بإنتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية بترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية لتوفير الطاقة الكهربائية فى مجال استهلاك الكهرباء بما لا يقل عن (30 الى 35 %) من الاستهلاك.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء الواقعة المدعو "محمد. ح. ع" (36 سنة – صاحب ومدير شركة كائنة بالمقطم القاهرة – ومقيم بالنزهة القاهرة، حيث قام بالإعلان على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية بتوافر كروت لتوفير الطاقة "نانو توفير" لدى شركته لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين لاحتوائها على شريط ممغنط يصدر موجات اهتزازية تؤدى إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة التى تتسبب فى هدر الطاقة الكهربائية، وتقلل قيمة فواتير الكهرباء إلى نسبة تزيد عن 30%، زاعماً أن الكارت صالح للاستخدام لمده من 3 : 5 سنوات.

كما طلب المذكور مندوبين لتسويق تلك الكروت بقيمة مبلغ (370 جنيهًا) للكارت الواحد لصالح شركته، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الضحايا والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم منحه توكيلات لهم فى توزيع كروت توفير الطاقة "نانو توفير" الخاصة بشركته وبيعه لهم كميات من تلك الكروت لبيعها وتداولها في الأسواق على المواطنين، واكتشف من إستخدمها عدم جدواها فى توفير إستخدام الطاقة والبنزين.

عقب تقنيين الإجراءات، تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليه بدائرة قسم شرطة المقطم، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأضاف بأنه سبق وأن إستورد (10 آلاف كارت) من هذه الكروت من خارج البلاد، ولدى إكتشاف عدم جدواها قام بإعدامها.

أمكن الاستدلال على ( 6 من ضحاياه ) حيث قرروا قيام المذكور بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين (40 إلى 100 ألف جنيه) للفرد الواحد بجملة مبلغ (360 ألف جنيه)، وتسليمهم كروتا بقيمتها وعقب بيعها للجمهور تبين عدم جدواها فى توفير الطاقة، وقاموا بردها للمتهم المذكور والذى رفض رد المبالغ المالية التى استولى عليها منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة