Close ad

النطق بالحكم فى قضيتى إبراهيم سليمان ومجدى راسخ والكومى.. غدًا

28-3-2012 | 18:42
شريف أبو الفضل
تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد، غدا الخميس حكمها في القضيتين المتهم فيهما محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق ومجدى راسخ صهر علاء مبارك نجل الرئيس السابق ورجل الأعمال يحيى الكومى وآخرون.
موضوعات مقترحة


كانت النيابة قد وجهت في القضية الأولى، المعروفة باسم «سوديك» لوزير الإسكان الأسبق تهم التربح وإهدار المال العام والاستيلاء على أراضي الدولة، بالاشتراك مع المتهمين مجدي راسخ، صهر علاء مبارك، وفؤاد مدبولي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الأسبق، وحسن خالد فاضل، ومحمد أحمد عبد الدايم، نائبي رئيس الهيئة الأسبقين، وعزت عبد الرءوف عبد القادر الحاج، (محبوس)، رئيس قطاع الشؤون التجارية والعقارية بالهيئة سابقاً.

ووجهت النيابة في القضية الثانية للوزير المتهم تهمة الاستيلاء على أراضي الدولة وإهدار المال العام مع رجلي الأعمال يحيى الكومي، وعماد الحاذق، لقيامهم بتخصيص قطع أراضٍ سكنية بمناطق متميزة فى "القاهرة الجديدة" لأفراد أسرة الحاذق.

كان سليمان فى الجلسة الماضية ترافع عن نفسه وقال "اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، اللي بيحصل دا ظلم ولازم التاريخ يعرف اللي عملته"، واتهم وزارة الزراعة بأنها السبب الرئيسي في كل مشاكل أراضي الإسكان.
وأشار إلى أن وزارته أضافت للمدن الجديدة أضعاف مساحتها، وأنها وجهت الأنظار لعدد كبير منها، كالشيخ زايد، والعبور، والشروق، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وقال إنه الوحيد الذى فكر في تطوير العشوائيات.

وتابع، أن وزارة الإسكان تركت 15 مليار جنيه في خزانتها، إلا أن الحكومة التالية له أعطت لبطرس غالي، وزير المالية الأسبق، 5 مليارات جنيه كمكافأة على الإتيان ببعضهم كوزراء.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة