Close ad

قتل وسرقة ومخدرات.. أبرز حوادث القاهرة والجيزة في أسبوع

10-3-2018 | 02:52
قتل وسرقة ومخدرات أبرز حوادث القاهرة والجيزة في أسبوعمديرية أمن القاهرة
طلعت الصناديلي

وقعت العديد من حوادث القتل والسرقة  خلال الأسبوع الماضي، وكشف الأجهزة الأمنية بـ"القاهرة – الجيزة" خيوطها.. "بوابة الأهرام" تستعرض أبرز تلك الحوادث التي أحدث ضجة وشغلت الرأي العام:

موضوعات مقترحة

جرائم القتل

تمكنت مباحث القاهرة من القبض علي صاحب محل "36 سنة– له معلومات جنائية مسجاة – ومقيم بالقليوبية"، لقتله عامل زراعي (49 سنة– مقيم بمحافظة البحيرة)، وإخفاء جثته داخل برميل، بإلقائها أسفل الدائري.

وكشفت التحريات أن المجني عليه أقرض عاملا صديقه مبلغا ماليا ليخلصه من أزمة مالية لحقت به، لم يجد ذلك الصديق طريقة ليوفي بها دينه إلا بقتله، حيث قام المتهم باستدراج المجني عليه لمسكنه لتناول وجبة طعام، ووضع له مبيدا حشريا فأصيب بإعياء وتوفى، ثم قام بالاستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالي كان بحوزته، وعقب ذلك حاول تقطيع جثته باستخدام منشار كهربائي ووضعها داخل جوال وألقاه بمكان العثور علي الجثة.

كما تمكنت مباحث القاهرة من كشف غموض مقتل مهندس،25 سنة، علي يد 4 متهمين ، بمنطقة "شيراتون النزهة" بمصر الجديدة.

حيث أشارت التحريات إلي أن المجني عليه "محمد عبد العزيز" 25 سنة، مهندس، تعرف علي المتهمين عبر أحد مواقع البيع والشراء على الإنترنت، حيث قاموا باستدراجه بحجة بيعه جهاز "لاب توب محمول" بسعر رخيص، الأمر الذي شد انتباه المجني عليه، واتفق معهم علي ميعاد لتسليمه "اللاب توب" وعقب وصول المجني عليه المكان المحدد، قام الجناة بالتعدي عليه وسرقة جميع ممتلكاته، وطعنوه 6 طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، ولاذوا بالفرار.

ومن ناحية أخرى، تمكنت مباحث الجيزة، من كشف غموض مقتل عامل، داخل شقته بإمبابة، حيث تبين أن وراء الواقعة زميله، بسبب خلافات مالية بينهما.

فيما أصيب ٣ أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة دار السلام بسبب معاكسة فتاة، وتمكنت مباحث القسم من القبض على طرفي المشاجرة .

الحرائق

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة علي حريق شب بمخزن أخشاب، بمنطقة كرداسة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما نجحت القوات من السيطرة علي حريق نشب بأحد مراكز الغسيل الكلوي بمنطقة العجوزة دون وجود أي إصابات، وتبين أن المعمل علي مساحة 500م ، ونتج عن الحريق، احتراق " 7 أجهزة غسيل كلوي، و5 أجهزة تكييف، وشاشة تلفاز، و8 أسرة، و3 أجهزة حاسب آلي، وجهازي تعقيم".

فيما شب حريق في مخزن على مساحة 15 مترا بجانب سوق الترجمان بوسط البلد بالقاهرة، وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة إلي مكان الحادث، وتمكنت من السيطرة علي الحريق.

كما أصيب 3 أشخاص أثر انفجار أسطوانة بوتوجاز داخل شقة بمنشأة ناصر .

جرائم السرقة

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من ضبط مرتكبي واقعة سرقة 100 ألف جنيه من ثلاثة أشخاص بالإكراه، وتحت تهديد الأسلحة النارية ، حيث أشارت التحريات إلي أن الجناة اعترضوا طريق المجني عليهم حال استقلالهم سيارة نقل بالطريق الإقليمي العياط/الفيوم، وأطلقوا عدة أعيرة نارية، واستولوا علي المبلغ المذكور، ولاذوا بالفرار.

كما تمكنت مباحث الجيزة من القبض علي عامل بشركة الكهرباء بمنطقة البدرشين، قام بكسر خزينة الشركة، واستولى منها على مبلغ 350 ألف جنيه

ومن ناحية أخري، تمكنت مباحث القاهرة من القبض على خادمتين لسرقتهما ( 2 إنسيال الماظ ، 6 خواتم الماظ ، 2 حلق الماظ ، غويشة مكسورة، 4 دلايات ) ومبلغ مالي 23 ألف جنيه ، 130 جنيها إسترلينيا ، 20 ألف ريال سعودي، من داخل مسكن بمنطقة النزهة.

وبعالم البلطجة تمكنت مباحث القاهرة من القبض على عاطل، لفرضه إتاوات على سائقي الأجرة بموقف سرفيس خط الألف مسكن / العاشر من رمضان، وتحصله منهم على مبالغ مالية إضافية على الرسوم المحددة من قبل محافظة القاهرة "كارته " دون وجه حق".

كما تمكنت من القبض على المتهمين باحتجاز عامل وإكراهه على التوقيع على 40 إيصال أمانة علي بياض ممهورة بتوقيع المجني عليه، بمنطقة الزيتون.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض علي رائد شرطة و2 آخرين، لقيامهم بتشكيل عصابي لسرقة الماشية على الطريق الإقليمي بالعياط، تحت تهديد السلاح.

حوادث الطرق

أصيب شخص، في حادث تصادم سيارة ربع نقل "جامبو" بسيارتي ملاكي، علي الطريق الدائري بمدخل التسعين المتجه لطريق السويس، وانتقلت قيادات الإدارة العامة للمرور لرفع آثار الحادث.

فيما لقي شخص مصرعه، وأصيب آخرون، في حادث انقلاب أتوبيس، بسبب اختلال عجلة القيادة في يد قائده، أعلى الطريق الدائري، ما أدى إلى ظهور كثافات مرورية للقادم من المعادي تجاه نفق السلام.

النصب علي المواطنين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تاجر سيارات قام بالاحتيال على العديد من المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية تجاوزت 40 مليون جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها في مجال تجارة قطع غيار السيارات من خلال شركته، مقابل أرباح شهرية بالمُخالفة لأحكام القانون، وامتناعه عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ.

كما نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بالاستيلاء على أموال المواطنين، بزعم توظيفها في مجال التسويق الإلكتروني.

حيث زعم المتهم بتوظيف المبالغ المالية التي قام بالاستيلاء عليها من المجني عليهم والذي وصل عددهم 32 ، في مجال التسويق الشبكي، حيث بلغ قدر المبلغ المالي المستولي عليه حوالي 64 ألف جنيه مصري .

الاتجار في المواد المخدرة

تمكنت مباحث قسم شرطة الأهرام بالجيزة من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تصنيع مخدر الحشيش، عن طريق إضافة بعض السوائل الطبية وسوائل كميائية مجهولة المصدر إلى جوهر الحشيش.


وعثر بحوزة المتهمين علي (250 جراما لمخدر الحشيش ، 54 أمبولا لمحلول طبي، 50 أمبولا لمادة كيمائية مجهولة، 2 مكبس معدني، طبنجة صوت، 3 هواتف محمولة، 2 رخصة قيادة ، وبطاقات رقم قومي تحمل صور عنهم بأسماء منتحلة –مبلغ مالى ).

كما تمكنت من ضبط 5 أشخاص لاتجارهم في المخدرات، حيث تم ضبط سيدة تدعى التسول وتروج الأقراص المخدرة أمام مسجد ببولاق الدكرور، وتم ضبطها وعثر بحوزتها على 160 قرصا مخدرا و360 جنيها، وأقرت خلال التحقيقات أنها تبيع المخدرات لحساب تاجر أخر، والذي تم ضبطه وبحوزته علي 16 تذكرة هيروين، كما تم القبض علي تاجرين بحوزتهما 20 ألف قرص مخدر، وآخرين بحوزتهما كيلو ونصف حشيش .

فيما تمكنت مباحث القاهرة من القبض على مسجل خطر لترويجه مواد مخدرة على طلاب الكليات بمنطقة الزمالك، وعثر بحوزته 25 جراما من نبات الفودو المخدر .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة علي حدة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: