Close ad

الحكم على 12 محاميا بقضية "تيران وصنافير".. 18 مارس

4-3-2018 | 12:10
الحكم على  محاميا بقضية تيران وصنافير   مارس   تيران وصنافير
محمد علي

قررت دائرة الإرهاب بمحكمة جنح مستأنف بنها، اليوم الأحد، حجز قضية 12 محاميًا من شبين القناطر، للحكم بجلسة 18 مارس الجاري، مع إخلاء سبيل المحامين، والموجه إليهم تهمة التظاهر اعتراضا على ترسيم الحدود لجزيرتي تيران وصنافير.

موضوعات مقترحة

وترأس سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، هيئة الدفاع، حيث ترافع وتلاه ياسر الهضيبي المحامي بالنقض، وناصر الوكيل أمين عام نقابة بنها.

يذكر ان قررت نقابة بنها الطعن بالمعارضة الاستئنافية أمام جنح مستأنف بنها ، على الحكم الغيابي الصادر بالحبس لمدة 3 سنوات على 12 محاميا من شبين القناطر.


وأكد عاشور، خلال مرافعته دورية تواجد المحامين بصورة منتظمة داخل المحاكم، وذلك لطبيعة عملهم بالمحاكم، مؤكدًا أنه لا يمكن تفسير تجمع المحامين داخل المحاكم على أنه تجمهر، مضيفا بأنه بغض النظر على صحة قرار سعودية تيران وصنافير فإن ما فعله المحامون هو وسيلة للتعبير عن الرأي بصفتهم مواطنين مصريين منتمين لأرض هذا الوطن ونابع من شعورهم الوطني.

أوضح نقيب المحامين، خلال مرافعته ، انه لو تم اعتبار وقوف المحامين على أنه تجمهر فإن القانون وضع ضوابط محددة مثل الإنذار ورش المياه وإطلاق الغاز المسيل للدموع، ولم يتم وقوع أي من ذلك.

وأكد عاشور تواجد بعض الأسماء المتهمة في جلسات تحقيقات في نفس الوقت الذي أثبتت فيه التحريات وجودهم بالوقفة الاحتجاجية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة