Close ad

محاكمة طبيب و8 آخرين لاتجارهم في الأعضاء.. وأحد الضحايا: أردت الإنفاق على أطفالي

11-2-2018 | 16:19
محاكمة طبيب و آخرين لاتجارهم في الأعضاء وأحد الضحايا أردت الإنفاق على أطفاليمحاكمة
أحمد الفص

أمرت نيابة منشأة ناصر بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام للنيابات غرب القاهرة، بإحالة طبيب و8 متهمين آخرين للمحاكمة الجنائية العاجلة، فى اتهامهم بالاتجار فى الأعضاء البشرية.

موضوعات مقترحة

وأفادت تحقيقات النيابة أن المتهمين استغلوا الحالة المادية للضحايا، وساوموهم على بيع كلاهم مقابل مبلغ مالى يتراوح من 25 ألف جنيه إلى 35 ألف، وعقب انتهاء الجراحة، يجبروهم على الحصول على نصف المبلغ تحت التهديد.

وأكدت أقوال أحد الضحايا أمام النيابة أن المتهمين تعرفوا عليه في أحد المقاهى، وعرفوا أنه عاطل ولديه طفلان ويحتاج إلى مبلغ مالى لعمل مشروع تجارى للإنفاق على أطفاله.

وأضاف التحقيقات أن المتهمين عرضوا علي الضحية التبرع بكليته مقابل مبلغ 25 ألف جنيه، وبالفعل تم الاتفاق وإجراء التحاليل الطبية اللازمة، بمعرفة طبيب مسالك بولية، وعقب الانتهاء من العملية الجراحية، أجبروه على التوقيع على إيصال أمانة تحت التهديد لضمان عدم الإبلاغ عنهما، بعد أن حصل على مبلغ 18 ألف جنيه فقط.

واتهم الجناة طبيب المسالك البولية أمام النيابة وحملوه المسئولية كاملة، وادعوا أنهم مجرد سماسرة فقط، وأن الطبيب هو المسئول عن جميع الإجراءات الطبية، وإحضار المشترى، والاتفاق مع الأطباء والمستشفى التى يتم بها العمليات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: