Close ad

إحالة أوراق أربعة متهمين للمفتي بقضية "خلية أوسيم"

9-1-2018 | 11:51
إحالة أوراق أربعة متهمين للمفتي بقضية خلية أوسيمإحالة أوراق
سميرة علي عياد

قضت محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق أربعة مُتهمين في القضية المعروفة بـ"خلية أوسيم" لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي حول إعدامهم، مع تحديد جلسة 19 فبراير للنطق بالحكم.

موضوعات مقترحة

أسماء المُتهمين المُحالين كما يلي، بكر محمد السيد محمد أبو جبل، وعُمر محمد علي، وعمر محمود جمعة، وأحمد خالد عبد المحسن، مع استمرار حبس المتهمين.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي، مستخدمةً في ذلك العنف والمشاركة في التظاهر و التحريض عليه بمخالفة القانون دون الحصول على ترخيص وتهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم"، عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة"، فضلا عن وضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

كما استهدف المتهمين منزل المستشار فتحي البيومي،على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة