Close ad

الجنايات تستمع لشهود الإثبات فى محاكمة المتهمين بقضية "كتائب حلوان"

23-10-2017 | 13:15
الجنايات تستمع لشهود الإثبات فى محاكمة المتهمين بقضية كتائب حلوان محكمة جنايات القاهرة
فاطمة فؤاد

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، سماع شهود الإثبات في "قضية كتائب حلوان"، وبدأت بسماع الشاهد الأول نائب مأمور قسم ثاني مدينة نصر.

موضوعات مقترحة

وبشأن واقعة إطلاق نار بمحيط مركز شباب بحي السادس في مدينة نصر،  قال أحد الشهود إنه أبصر شخصين يحملان أسلحة نارية، وأنه أصيب في تلك الواقعة أثناء مُطاردتهم، مشيرًا إلى أنه  ضبط خزينة طلقات آلية بمكان الأحداث، وأن مُسلحًا بسلاح خرطوش كان يطلق الأعيرة على القوات من أعلى مركز الشباب.

وأشار الشاهد لواقعة أُخرى، لم يحضرها ولكن زملاؤه أخبروه بها، وكان مُلخصها قيام سيارة بإطلاق النار على القوات أمام المدينة الجامعية للأزهر بمدينة نصر، موضحًا أن مُجندين استشهدا وأُصيب آخران،  كما أصيب في الأحداث محمد الصعيدي رئيس المباحث، وأن تلك المنطقة كانت تشهد مظاهرات يومية، كان يقوم فيها المتظاهرون بقطع الطريق واطلاق الشماريخ.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة أن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: