Close ad

تعرف على الحالة المرورية مع انطلاق العام الدراسي الجديد | صور

24-9-2017 | 08:43
تعرف على الحالة المرورية مع انطلاق العام الدراسي الجديد | صوركثافات مرورية
عبد الرحمن علي عطية

تشهد بعض المحاور والشوارع والميادين الرئيسية بمحافظتى القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد، تزامنًا مع انتظام العام الدراسى الجديد، كثافات مرورية عالية، وسط انتشار أمني مكثف للخدمات المرورية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية.

موضوعات مقترحة

وقال العميد عماد حماد، المتحدث الرسمي باسم مرور القاهرة ورئيس غرفة العمليات، إن منطقتى الزمالك والمعادى من أكثر المناطق التى تشهد كثافات مرورية عالية نظرا لتجمع المدارس بها، والمناطق الأخرى بها معدلات مرورية أعلى من الطبيعية ولم تصل لحد الكثافة المرورية.

وأضاف حماد في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن كوبرى 15 مايو يشهد كثافات مرورية عالية عند نزلة الزمالك للقادم من الجيزة نتيجة التجمع المدرسى بمنطقة الزمالك، وتنصح الإدارة العامة للمرور سائقى السيارات بأن يسلكوا محور 26 يوليو وكوبرى أكتوبر بدلا من كوبرى 15 مايو.

وأوضح حماد، أن كورنيش النيل، وطريق الأتوستراد وشارع قصر العيني، وكوبرى قصر النيل، وميدان التحرير، ومحاور صلاح سالم، والثورة، والمشير، ونفق العروبة تشهد كثافات مرورية متوسطة.

وشهد شارعا الهرم وفيصل كثافات مرورية مرتفعة وتكدسا للسيارات بخاصة في المناطق التى بها مدارس، إذ توقفت حركة المرور أمامها، ويقوم رجال المرور بتنظيم حركة السيارات.

كما شهد ميدانا الرماية والجيزة كثافات مرورية متوسطة وسط انتشار رجال المرور للعمل على سحب أى كثافات.

على جانب آخر، وقعت 3 حوادث تصادم سيارات متفرقة بمناطق مختلفة، حيث انقلبت سيارة ملاكى بطريق صلاح سالم أمام مسجد الشرطة نتيجة للسرعة الزائدة ولم يسفر الحادث عن إصابات، وتم رفع السيارة بواسطة أوناش المرور وتسيير الحركة المرورية.

كما اصطدمت سيارة بعمود إنارة عند تقاطع العروبة وبيروت أسفرت عن وقوع اثنين من المصابين، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج، ورفع السيارة لتسيير حركة السيارات.

واصطدمت سيارة ملاكى بالسور الحديدى لكوبرى أكتوبر أعلى العروبة وأدى التصادم إلى سقوط السور الحديدى بشارع امتداد رمسيس وتسبب فى توقف الحركة المرورية بشكل تام ولم يسفر عن حدوث إصابات، وتم رفع السيارة وآثار حطام السور.

كان اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، قد شدد على ضرورة شن حملات مرورية، وتكثيف الوجود الأمني على مدى اليوم، لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية وسلامة المواطنين على الطرق، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

ووجه وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمرور والمرافق وشرطة النقل والمواصلات، وشرطة النجدة، بتكثيف الوجود الشرطي فى جميع المحاور والطرق الرئيسية، وبالقرب من المدارس، ورفع جميع المعوقات والإشغالات التي قد تتسبب في إعاقة الحركة المرورية فى كل المحاور بالعاصمة، بمشاركة جميع أجهزة المديرية المعنية.

وأكد الوزير، بعد مراجعة الخطط الأمنية، اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بمواجهة مشكلات المرور وانعكاساتها على سلامة المواطنين بالطرق والمحاور المختلفة وتحقيق الانضباط المرورى.
كثافات مرورية متوسطة

طريق المحور

كثافات مروية مرتفعة

أسفل طريق المحور

تكدس السيارات

توقف السيارات

ميدان روكسى

ميدان روكسى

مصر الجديدة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة