Close ad

مباحث الجيزة: ضبط 48 قضية تموينية بالجيزة.. وجميع السلع متوافرة بالمحافظة دون تغيير بالأسعار

27-8-2017 | 12:54
مباحث الجيزة ضبط  قضية تموينية بالجيزة وجميع السلع متوافرة بالمحافظة دون تغيير بالأسعارصورة أرشيفية
أحمد الفص

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بالاشتراك مع الإدارة العامة للأمن الوطني وقطاع مصلحة الأمن العام بالمحافظة، من ضبط وتحرير 48 قضية للمخالفات التموينية، وذلك خلال حملات دورية تهدف لتكثيف الجهـود الأمنية فى مكافحة الجريمة بمختلف صورها، خاصـة التـي تتعلـق بالمجـالات التموينية، والحرص علـى ضبط الأسعار بالأسواق، لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة محدودي الدخل.

موضوعات مقترحة

وقد تم التنسيق مع الجهات المعنية المختلفة بإشراف اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، لضبط عملية الأسعار، وعدم رفعها عشوائيا دون مبرر، لتكون فـي متناول المستهلك بالسعر العادل، والحرص على أن جميع المحروقات "الوقود وأسطوانات البوتاجاز" متوافرة فـي المحطات والمستودعات، حتى لا تحدث أى أزمات، وتأكيد أن حصة المحافظة متوافرة، ولا يوجد أي تغيير في أسعارها.

كما تم التنسيق مع بعض أصحاب محال الجزارة، لعرض لحوم طازجة مستوردة، عن طريق شركات الجملة التابعة لوزارة التموين للمواطنين بأسعار تتراوح ما بين 50 و60 جنيها للكيلو الواحد، بينما تم التنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية التابعة لوزارة التموين لإرسال قوافل من السيارات لبيع أوراك الدجاج المحلية بأسعار مخفضة فى المناطق الشعبية للمواطنين محدودي الدخل، وذلك تحت إشراف إدارة مباحث التموين بسعر 9.50 جنيه للكيلو الواحد.

وقد أسفرت الحملات عن تحرير 19 قضية عدم حمل شهادة صحية، و10 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، و7 لإدارة منشأة دون ترخيص، و7 للذبح خارج المجازر الحكومية، وقضية واحدة لمخالفات الدقيق والأقماح والمخابز، و4 قضايا أخري للبيع بازيد من السعر الرسمي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين، كل منهم على حدة، وعرضهم على النيابات المختصة التي تولت التحقيق وجار استمرار تلك الحملات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: