Close ad

تأجيل إشكال وزير الشباب والرياضة على حكم إعادة مباراة الزمالك والمقاصة

2-8-2017 | 12:47
تأجيل إشكال وزير الشباب والرياضة على حكم إعادة مباراة الزمالك والمقاصةمباراة الزمالك والمقاصة
محمد عبد القادر

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر إشكال اتحاد الكرة على حكم إعادة مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك والمقاصة في الدوري العام لجلسة 1 أكتوبر المقبل.

موضوعات مقترحة

اختصم الإشكال المقام من وزير الشباب والرياضة وحمل رقم 45385 لسنة 71 قضائية رئيس نادي الزمالك بصفته وطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة في الدوري العام.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في 20 يونيو الماضي قضت بقبول الدعوى رقم ٤٦٤٥١ لسنة ٧١ المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي للزمالك، ووقف قرار اتحاد كرة القدم المصري بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة مع تنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان .

قالت المحكمة في حيثيات حكمها إن الاتحاد المصري لكرة القدم أجل مباراة ناديي الزمالك والمقاصة في الدوري العام عن الموعد المقرر بالمسابقة ولم يقدم ثمة مستند يفيد الأسباب التي دعت لتأجيل هذه المباراة .

وأضافت المحكمة أن ما اقترفه الاتحاد المصري بشان تأجيل المباراة يكون قد خالف الصواب ويحل النادي المذكور من ثمة إلزام بالذهاب إلى المباراة في غير الموعد المحدد لها وهو ما يجعل قرار لجنة المسابقات المعتمد باعتبار فريق الزمالك مهزوم بهدفين لصالح نادي مصر المقاصة وتوقيع غرامة مالية قدرها ٢٠٠ ألف جنيه، وخصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم يكون صدر مخالفا لأحكام القانون ويعد مسلك الجهة الإدارية المختصة في الامتناع عن التدخل لإعلان بطلان هذا القرار قد جاء مخالفا للقانون مما يرجح الحكم بإلغائه عند نظر الموضوع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة