Close ad

تجديد حبس 9 متهمين بإثارة الشغب في اشتباكات جزيرة الوراق

19-7-2017 | 12:52
تجديد حبس  متهمين بإثارة الشغب في اشتباكات جزيرة الوراق اشتباكات جزيرة الوراق
أحمد السني

جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة حبس 9 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإثارة الشغب خلال الاشتباكات التي وقعت فى أحداث الوراق أثناء تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الوراق.

موضوعات مقترحة

ووجهت نيابة شمال الجيزة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى بركات تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، تهم التعدى على موظفيين أثناء تأدية وظيفتهم، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة وذخيرة، والتعدى على رجال الشرطة.

كانت وزارة الداخلية، قالت في بيان لها إن عددًا من كبار المسئولين من محافظة الجيزة، ووزارات الزراعة، والرى، والأوقاف، من مالكى الأراضي بجزيرة الوراق، مدعومين بمجموعة عمل، لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حفاظاً على المال العام، توجهوا بصحبة مجموعة تأمين من الشرطة، بهدف تنفيذ أعمال إزالة التعديات فى الجزيرة، والتى بلغت نحو 700 قرار إزالة، إضافة إلى دراسة تقنين أوضاع بعض الأراضى بالجزيرة.

وفوجئت الحملة، بهجوم من بعض الأفراد المتعدين، مستخدمين الأسلحة النارية والخرطوش، إلى جانب قيامهم بإلقاء الحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين.

وأسفرت المواجهات، عن إصابة (8) ضباط شرطة، من بينهم اثنان برتبة لواء، إلى جانب (29) فرداً ومجنداً وعاملًا من عمال مقاول إزالة التعديات، وقد أسفر ذلك أيضاً، عن حالة وفاة و(19) مصابًا من مثيرى الشغب، وتم القبض على 10 من الأهالي المتهمين بإثارة الشغب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة