Close ad

شهداء الشرطة في جنة الرحمن.. عامر عبدالمقصود لاعب الكرة المعتزل والضابط الذي استشهد في مذبحة كرداسة

25-4-2017 | 20:02
شهداء الشرطة في جنة الرحمن عامر عبدالمقصود لاعب الكرة المعتزل والضابط الذي استشهد في مذبحة كرداسة مذبحة كراسة
فاطمة فؤاد

حالة من الرضا، سيطرت بالأمس على الشارع المصرى، عقب صدور قرار بإحالة أوراق ٢٠ متهمًا فى القضية الشهيرة، والمعروفة إعلاميًا بـ" مذبحة كرداسة" إلى فضيلة المفتى، والتى كان بطلها الشهيد العقيد عامر عبدالمقصود، نائب مأمور قسم كرداسة.

وكان يوم ١٤ أغسطس ٢٠١٣، قد شهد حادثا مأساويا بقسم شرطة كرداسة بالجيزة، عندما اقتحمه عدد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، وقتلوا عمدًا الشهيد عامر عبدالمقصود وزملاءه، ومثلوا بجثثهم وأصبحت قضية رأى عام، ينتظر الجميع القصاص العادل فيها.

الشهيد العقيد عامر عبدالمقصود لاعب كرة قدم محترف، وضابط شرطة اغتيل ١٤ أغسطس ٢٠١٣، على يد الجماعة الإرهابية بمنطقة ناهيا، بكرداسة بالجيزة، وتعرض العقيد عامر للتعذيب، بالضرب المبرح بالمواسير الحديدية فوق رأسه وتهشيم جمجمته، بعد أن تم إطلاق الرصاص عليه في مناطق متفرقة من جسده، والتمثيل بجثمانه على الأرض حتى منطقة ناهيا، وإلقاء مياه حارقة على جثمانه.

لعب العقيد عامر عبدالمقصود كرة القدم بنادى الترسانة عام ١٩٨٠، وفاز ناديه بكأس مصر ١٩٨٣، ولعب بكأس الأمم الإفريقية ١٩٨٧، إلى أن أعلن اعتزاله عام ١٩٩٣.

كانت النيابة، قد وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

وقررت بالأمس، محكمة جنايات القاهرة، التى عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إحالة أوراق ٢٠ متهمًا فى قضية "مذبحة كرداسة "للمفنى"، وحددت جلسة 2 يوليو للنطق بالحكم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة