Close ad

13 مايو.. الحكم في طعن هشام طلعت مصطفى على رفض الإفراج الصحي عنه

8-4-2017 | 13:46
 مايو الحكم في طعن هشام طلعت مصطفى على رفض الإفراج الصحي عنههشام طلعت مصطفى
محمد عبد القادر

قررت الدائرة الأولى فحص طعون بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى  نائب رئيس مجلس الدولة ، حجز الطعنين المقامين من المحاميان يحيى عبد المجيد وجميل سعيد، بصفتهم وكلاء عن رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى ، المحكوم عليه فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، لإلغاء حكم رفض الإفراج الصحى عنه للحكم بجلسة 13 مايو المقبل.‬


واختصم الطعنان رقم 7195/ 7624 لسنة 62 قضائية عليا النائب العام .

كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري أصدرت حكما برفض دعواه المطالبة بالإفراج الصحي، والتي أكد فيها إصابته بداء النشواني، مما يعرض حياته بداخل السجن للخطر.

قالت الدعوى التي اختصم فيها النائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون بصفاتهم، أنه قد بدت أعراض المرض عليه، وقررت إدارة السجن نقله لمستشفى السلام الدولي، حيث خضع للفحوص الطبية التي أثبتت إصابته بداء النشواني.

وأوضحت أن داء النشواني هو مرض يصيب القلب والكلى بترسب نوع معين من البروتين الذي يزيد إفرازه في الجسم بصورة غير طبيعية، ما يؤدي إلى ترسبه في الأنسجة المتنوعة لأعضاء الجسم، مسببا خللا وظيفيا في هذه الأنسجة، وهو ما قد يؤدي لحدوث الوفاة.

كما لفتت أن التقارير الطبية انتهت إلى ضرورة علاجه بالخارج في لندن أو بوسطن، باعتبار أن لديهم المركز الطبي المؤهل لمعالجته من المرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: