Close ad

إحالة دعوى غلق مقر صحيفة الجارديان البريطانية بالقاهرة للمفوضين

18-10-2016 | 11:31
إحالة دعوى غلق مقر صحيفة الجارديان البريطانية بالقاهرة للمفوضينالجارديان البريطانية
محمد عبد القادر
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، احالة الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، والتى تطالب بإغلاق مكتب صحيفة الجارديان اليريطانية بالقاهرة لتعمدها الإساءة لمصر، لهيئة مفوضى الدولة لاعداد التقرير القانونى الخاص بها.
موضوعات مقترحة


قالت الدعوى إن صحيفة الجارديان البريطانية اعترفت بفبركة مراسلها تقارير ضد مصر، مشيرة إلى أنها اعتمدت على تقارير لجماعة الإخوان الكاذبة، وباعتراف الصحيفة بفبركة تقارير ضد مصر يدل على أنها فقدت مصداقيتها وأنها لم تلجأ إلى الاعتذار بعدما هدد عددمن المصادر التى استندت إليها الصحيفة بفضحها وتكذيبها، لذلك اضطرت أن تحقق فى الأمر وتعلن اعتذارها.

وأضافت أن الصحيفة دأبت توجيه سهامها لمصر عبرالعديد من التقارير الكاذبة التى نشرتها عن الأوضاع فى البلاد علي مدار السنوات الثلاث الماضية. طالبت وكلها تقارير خاطئة تعمل على تشويه مصر ومؤسسات الدولة وأن الصحيفة دأبت على الكذب ونشر تقارير تسيء لمصر وقيادات الدولة، خاصة منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، إلى جانب استغلال بعض الأحداث التي تشغل الرأي العام الداخلي والخارجي وإعداد تقارير صحفية تخالف الحقيقة.

واشارت أن غلق مكتب الصحيفة أصبح ضرورة حتمية ليكون الأمر إنذاراً وعظة لأي صحيفة أو وكالة أجنبية تعمل فى مصر، ولإثبات قدرة الدولة على اتخاذ موقف تجاه المؤسسات الإعلامية التى تعمل ضد الوطن واستقراره الأمنى والاقتصادى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: