Close ad

وزير الداخلية يوافق على عقد دورة تدريبية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة للضباط العاملين بالجوازات

20-9-2016 | 12:27
وزير الداخلية يوافق على عقد دورة تدريبية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة للضباط العاملين بالجوازات دورة تدريبية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة للضباط العاملين بالجوازات
بوابة الأهرام
وافق مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، على عقد دورة تدريبية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لعدد من الضباط العاملين فى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، فى مجال إجراءات فحص جوازات السفر، للتعرف على الأساليب المختلفة لتزوير وثائق السفر.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على نقل وتبادل الخبرات الدولية فى ظل ما تشهده المنطقة من تحديات تتطلب تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الدولية عبر الندوات والمؤتمرات.

كما يأتى فى إطار برنامج تدريبى بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة يتضمن عددًا من الدورات بهدف إعداد كوادر وطنية مؤهلة لعقد دورات تدريبية مماثلة فى هذا المجال.

تستهدف تلك الدورات تعزيز قدرات ضباط الشرطة فى مجال فحص جوازات السفر والوقوف على أحدث الوسائل التى تساعد فى كشف تزوير وثائق السفر، فى ظل تزايد النشاط الإجرامى فى هذا المجال لارتكاب جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وارتباط تلك الجرائم بالإرهاب والجريمة المنظمة، الأمر الذى يتطلب تعزيز التعاون وتنسيق الجهود مع كافة المؤسسات المعنية فى هذا الشأن.
22
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: