Close ad

المتظاهرون يقتحمون حجرة الوثائق والأرشيف بسفارة إسرائيل بالقاهرة

9-9-2011 | 23:36
عادل عبد اللطيف - أش أ
قامت مجموعة من الشباب باقتحام حجرة الوثائق والأرشيف بالسفارة الإسرائيلية، وعثروا على أوراق ومستندات ووثائق كانت موجودة بها، وألقوا بها من الطابق الأخير لمبني السفارة.
موضوعات مقترحة


وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المتظاهرين دخولوا مقر سفارة إسرائيل بالجيزة من خلال شرفات الطابق 18 للمبنى السكنى الذى تشغل السفارة 3 طوابق منه، وقام المتظاهرون بإلقاء أوراق تتضمن بيانات وصفت بالسرية عن أرصدة بنوك وتعاملات مع الحكومة المصرية.

وأفاد شهود عيان بأن ما تم اقتحامه الليلة هو شقة كانت تستخدمها السفارة الاسرائيلية كمخزن للأرشيف وليس السفارة نفسها، حيث يقع هذا الأرشيف في الدور الـ 17 بينما يقع مقر السفارة في الدورين 18- 19.

وعثر مندوب "بوابة الأهرام" على بعض الأوراق الملقاة علي الأرض مكتوب فيها "دعوة مطالبة بتعويض قدرها 70 مليون جنيه لورثة الشهداء والمصابين من ضحايا المذبحة التى ارتكبها الجيش الإسرائيلي عام 1967 ، وتبين أن الأوراق لا يوجد عليها ختم السفارة أو شعار إسرائيل أو أي دليل يثبت أنها خاصة بالسفارة.

كما عثر المحرر على وثيقة أخرى مدون بها السادة الأعزاء بمناسبة قرب حلول السنة العبرية الجديدة أتشرف بأن أرسل لكم نسخة من كتاب ذرية إبراهيم عن اليهودية للمسلمين، ويتزامن مع عيد الفطر المبارك، وإيماناً من أن التقارب بين الحضارات ينبع من التقارب بين الثقافات المختلفة.

كما عثر المحرر على وثيقة أخرى مدون بها 30 سنة لمعاهدة السلام بين إسرائيل ومصر والتعاون الزراعى بين إسرائيل ومصر الأكثر نجاحاً.
كلمات البحث