Close ad

إخلاء سبيل 22 من مثيرى الشغب أثناء محاكمة مبارك بكفالة.. ومحاكمتهم الخميس

6-9-2011 | 15:17
سميرة على عياد
قررت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة محمد أبوالنجا إخلاء سبيل 22 شخصا، من الذين تم القبض عليهم أمس، خلال الاشتباكات التي وقعت أمام أكاديمية الشرطة خلال جلسة محاكمة مبارك ونجليه وحبيب العادلى و6 من قيادات الداخلية السابقين. تضمن قرار إخلاء سبيل المتهمين دفع كل منهم كفاله مالية قدرها 200 جنيه، وتحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم بعد غد الخميس.
موضوعات مقترحة

كانت النيابة قد استمعت إلى المتهمين، وهم من مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق، فأنكروا ما نسب إليهم من اتهامات، وذكروا أنهم حضروا لمتابعة جلسة المحاكمة، خصوصا بعدما تم وقف بثها تليفزيونيا، ثم وقع شجار وتم القبض عليهم.
كما استمعت النيابة إلى أقوال المصابين من ضباط ومجندى الأمن المركزى، الذين يقدر عددهم بـ17 من الضباط والمجندين بالأمن المركزى، بالإضافة إلى عدد من المواطنين، الذين أكدوا أنهم أثناء تأمين مقر الأكاديمية ووضع حواجز أمنية للتفريق بين مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق، وعلى الرغم من محاولات التأمين إلا أنه حدث اشتباك بين الطرفين بسبب الهتاف ضد مبارك، وحمل صور بها سخرية منه وعلى الجانب الآخر ترديد هتافات مؤيدة له وقام بعض العناصر من الطرفين باقتحام قوات الأمن والاشتباك مع بعض مجندى الأمن المركزى، فتم ضبط هؤلاء العناصر.
وقد وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الإتلاف والاعتداء على موظف عام.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: