Close ad

المتحدث باسم غرفة الجيزة.. يملك قصرًا بـ 7 ملايين.. وزور شهادات من جامعات أجنبية وعدة مناصب أممية

3-10-2015 | 16:27
المتحدث باسم غرفة الجيزة يملك قصرًا بـ  ملايين وزور شهادات من جامعات أجنبية وعدة مناصب أمميةالغرف التجارية المصرية
سهام عبد العال
ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على "محمد .ح .أ"، المتحدث الرسمي للغرفة التجارية بالجيزة، لقيامه بتزوير العديد من المحررات الرسمية.
موضوعات مقترحة


تلقى اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة عدة بلاغات من قيام المذكور باستغلال منصبه، وإبلاغه لعدد من الشركات بأن الغرفة التجارية تقوم بإعداد دليل للشركات التابعة لوزارة التجارة والصناعة وتلقى مبالغ مالية منها .

كشفت تحريات العميد شريف عبد المجيد، مدير مكافحة جرائم غسل الأموال، عن أن منير فخري عبد النور وزير الصناعة السابق كان قد عين المتهم بالغرفة التجارية بالجيزة في مارس الماضي، وأن المتهم استغل موقعه وزعم بأنه حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة عين شمس، وبالاستعلام تبين أن الجامعة لم تصدر شهادة دكتوراه باسم هذا الشخص.

وكشفت التحريات عن قيامه بتزوير شهادات للنصب على المستثمرين ورجال الأعمال، كما أنه قام بتزوير العديد من شهادات الدكتوراه من جامعات أجنبية مختلفة، وزور حصوله على لقب سفير لدى الأمم المتحدة ،وقام بإنشاء مركز باسم المركز الاتحادي للإعلام، وزعم توليه عدة مناصب، أبرزها الممثل الدبلوماسي ورئيس أصدقاء الجمعية العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط والخليج وشرق إفريقيا، والولايات المتحدة وجنوب أوروبا.

كما زعم توليه منصب الممثل الرسمي لأصدقاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بقطر، بالإضافة إلى توليه الرئيس التنفيذي لمؤسسة "كونكورد" للإعلام بالمملكة المتحدة، وعضو مجلس حقوق الإنسان الداخلي والدولي.

وأوضحت التحريات امتلاكه قصرًا بالربوة بمدينة 6 أكتوبر يقدر ثمنه بنحو 7 ملايين جنيه، وأنه مطلوب في النشرة الدولية الحمراء للانتريول لصدور حكم عليه بدولة الإمارات بالحبس 5 سنوات، لقيامه بالنصب على أحد المواطنين بأبوظبي والاستيلاء على 800 ألف درهم منه، واستخدامه محررات رسمية مزورة.

تمكن العميد ياسر بيومي، والمقدمان نادر بارودي، وهيثم صلاح، من القبض على المتهم وضبط بحوزته عدد من شهادات الجامعية وكارنيهات مختلفة مزورة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: