Close ad

مديرية أمن الوادي الجديد تنظم ندوة لتوعية العاملين بها من تجنب أخطار ارتفاع حرارة الجو

23-5-2017 | 23:11
مديرية أمن الوادي الجديد تنظم ندوة لتوعية العاملين بها من تجنب أخطار ارتفاع حرارة الجوصورة أرشيفية
أشرف عمران

نظمت مديرية أمن الوادي الجديد، بالتعاون مع مركز النيل للدراسات التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وتحت إشراف اللواء أحمد عبدالغفار، مدير أمن الوادي الجديد، ندوة بعنوان "الوقاية من الحر وأمراض الصيف"، نظرا لقسوة طقس الصيف في محافظة الوادي الجديد، ووصول درجات الحرارة إلي 45 درجة مئوية، وطبيعة عمل رجال الشرطة بالمحافظة، التي تتطلب الوقوف نهارًا في الأكمنة الثابتة والمتحركة، بطول المحافظة وعرضها.

حضر الندوة عدد كبير من الضباط والأفراد والمجندين والعاملين المدنيين بالمديرية، وحاضر بالندوة مجموعة كبيرة من المتخصصين ودكاترة مركز النيل، الذين عرضوا في بداية الندوة، مجموعة من أمراض الصيف، وأسباب الإصابة بها، وطرق الوقاية وعلاجها، خاصة الأمراض التي تصيب المناطق الحارة التي يغلب علي مناخها طبيعة الجو الصحراوي.

أوضح المحاضرين لرجال الشرطة، وسائل طرق انتقال العدوى، والتي يأتي علي رأسها الجهاز التنفسي، أو عن طريق الفم أو الاحتكاك، وأكد المتخصصون علي ضرورة التهوية الجيدة، وعدم اختلاط المصابين، خاصة الأطفال بالآخرين، من أهم طرق الوقاية النظافة الشخصية، لأنها تقضي على أكثر من 90% من مسببات الأمراض.

كما تحدث المتخصصون، عن الأمراض المعدية عن طريق تناول الطعام الملوث، مثل الالتهاب الكبدي الوبائي A، وأشاروا إلى انتقال العدوى عن طريق التلامس، والاحتكاك، مثل حساسية العين أو الرمد الربيعي، كما أكدوا، ضرورة التوجه للطبيب فور ظهور أي أعراض مرضية، وذلك لتجنب حدوث المضاعفات، وكذلك الالتزام بمدة العلاج، حتى لو تحسنت حالة المريض، وذلك لعدم إكساب الفيروس مناعة تقاوم الأدوية والعلاج.

كما طالب أطباء المركز، من قيادات المديرية، نشر ثقافة دور التثقيف الصحي في الحد من انتشار الأمراض المعدية، وخاصة خلال الموسم الصيفي، الذي يكثر فيه الحشرات مثل الذباب والناموس.

أكد اللواء أحمد عبدالغفار، مدير أمن الوادي الجديد، في ختام الندوة علي حرص وزارة الداخلية، علي رعاية أبنائها في مكان علي مستوي الجمهورية، خاصة أبنائها الذين يعملون في مناطق لها طبيعة خاصة، وصعبة، من حيث طبيعة البيئة، وأن هذا ما تراعيه مديرية أمن الوادي الجديد في توزيع خدماتها الأمنية بشكل يناسب شدة حر طقس المحافظة، ولا يخل بالمنظومة الأمنية، وتوفير رسالة الأمن للمواطن علي مدار اليوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة