Close ad

النائب العام لوالدي "ريجينى ": ما كان ينبغى أن تحدث تلك الوقائع التراجيدية لهذا الرجل المحب لمصر

7-12-2016 | 16:18
النائب العام لوالدي ريجينى  ما كان ينبغى أن تحدث تلك الوقائع التراجيدية لهذا الرجل المحب لمصر ريجينى
شريف أبو الفضل
أعلنت النيابة العامة المصرية، أن النائب العام المصرى، نبيل أحمد صادق أكد لوالدى الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، استمرار التحقيقات فى واقعة مقتل ريجينى، بمصر لحين تحديد المسئول عن ارتكاب الواقعة وتقديمه للمحاكمة الجنائية، موضحا أنه ما كان ينبغى أن تحدث تلك الوقائع التراجيدية لهذا الرجل المسالم المحب لمصر.
موضوعات مقترحة


اختفي ريجيني فى القاهرة يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وبها آثار تعذيب.

وقال بيان مشترك بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها بروما، إن صادق اجتمع مع "كلاديو وبولا ريجينى والدى جوليو، خلال زيارته على رأس وفد قضائى لروما بشأن استعراض مستجدات التحقيق فى القضية".

وأكد البيان أن الجانب الإيطالى قدم خلال اللقاء للجناب المصرى المستندات الخاصة التى طلبتها بشأن الحسابات البنكية الموجود فى إيطاليا والمملكة المتحدة والخاصة بجوليو.

وحسب البيان قدمت النيابة المصرية كافة المستندات والإجابات التى طلبتها روما وهى عبارة عن صورة لمحضر أقوال نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة والتى ضمنها إبلاغه الشرطة عن اتصالاته بجليو ريجينى حتى يوم 26 يناير الماضى، وقدم الجانب المصرى، مقطع فيديو قصيرًا خاصًا بلقاء ريجينى مع نقيب الباعة أوائل يناير الماضى.

وأفاد الجانب المصرى خلال اللقاء أن التحقيقات تضمنت سؤالًا لرجال الشرطة الذين أجروا تحريات حول ريجينى فى يناير لعام 2016 وكذلك من شارك منهم فى واقعة تبادل إطلاق النار مع العصابة، الإجرامية التى انتهت بمقتلهم وكذا رجال الشرطة المشاركين فى الواقعة والخاصة بالعثور على متعلقات ريجينى، فى مارس الماضى.

وأكد الجانبان المصرى والإيطالى على استمرار التعاون القضائي وتبادل المستندات الخاصة بالتحقيقات حتى الوصل إلى حقيقة بشأن الظروف التى أسفرت عن وفاة ريجينى".


وتباشر النيابة العامة تحقيقات جنائية موسعة في قضية مقتل ريجيني، تضمنت زيارات متبادلة لوفود قضائية مصرية وإيطالية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: